العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

مؤسس “تويتر” يخرج عن صمته ويعتذر عن فوضى “ماسك”

خرج مؤسس “تويتر” والرئيس التنفيذي السابق، جاك دورسي، عن صمته موجهاً اعتذاراً لموظفي المنصة الشهيرة، لاسيما بعد قرار المالك الجديد إيلون ماسك تسريح العديد منهم، وفق ما نقلت وسائل إعلام.

وبدأ الجدل، مساء السبت، عندما نشر “دورسي” تغريدة يعتذر فيها لموظفي تويتر عن الفوضى الأخيرة في المنصة، قائلاً إنه يتفهم أولئك الذين قد يكونون غاضبين منه بسبب البيع ل”ماسك”، بحسب تقرير لمجلة “نيوزويك”.

واعتبر “دروسي” أنه يتحمل المسؤولية عن سبب وجود الجميع، في إشارة إلى الموظفين، في هذا الموقف.

يذكر أن “ماسك” كان اقترح لأول مرة شراء موقع التواصل الاجتماعي قبل أشهر، معرباً عن مخاوفه بشأن سياسات الاعتدال في الشركة والتزامها بحرية التعبير.

وحاول الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، “ماسك”، في البداية شراء حصة في الشركة، لكن مجلس إدارتها حاول منع ذلك.

لكن “ماسك” عرض بعد ذلك شراء الشركة مباشرة مقابل 44 مليار دولار، وهو ما يزيد كثيراً عما يعتقد معظم المحللين أن الشركة تستحقه.

ونشر الملياردير مؤخراً رسالة على حسابه بدا أنها محاولة لتخفيف المخاوف بشأن سيطرته على الشركة، قائلاً إنه لا يريد أن تتحول المنصة إلى “ساحة مجانية للجميع”.

واتخذ “ماسك” العديد من القرارات التي تم انتقادها على نطاق واسع منذ شرائه “تويتر”، مثل عزل العديد من كبار المديرين التنفيذيين، والإعلان عن تسريح جماعي للموظفين، والإعلان عن خطط لفرض رسوم على العلامة الزرقاء، وغيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى