محليات

مؤسسة مياه الشرب تستخدم مراكزها الاحتياطية لتأمين حاجة سكان دمشق من المياه

قال المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق محمد الشياح “إن المؤسسة تعمل على تأمين جزء من الاحتياجات المطلوبة من مياه الشرب في دمشق من مراكزها الاحتياطية بالمدينة بعد اعتداءات المجموعات المسلحة على مصادر المياه المغذية لدمشق ومحيطها”.

وأوضح الشياح “وفقاً لوكالة “سانا” أنه “سيتم تزويد أحياء مدينة دمشق بالمياه بشكل متساو وعادل ريثما تتم العودة إلى مصادر المياه الرئيسية المغذية لدمشق ومحيطها، مبيناً أن الوضع المائي في دمشق ومحيطها سيتحسن خلال الأيام القليلة القادمة”.

وكان مصدر مسؤول في مؤسسة مياه دمشق صرّح لتلفزيون الخبر “أن المسلحين المتواجدين في عين الفيجة قاموا بوضع مادة المازوت ضمن خط مياه عين الفيجة المتجه إلى العاصمة دمشق بغية تسميمها”.

وأضاف المصدر أن المؤسسة وعلى الفور قامت بالتخلص من المياه الملوثة قبل اختلاطها بالاحتياط المائي للعاصمة، مؤكدا أن المياه الآتية الآن باتجاه العاصمة نظيفة.

ونشرت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق في بيان على موقعها الإلكتروني أن “اعتداءات إرهابية طالت جميع مصادر المياه المغذية لدمشق ومحيطها وان وزارة الموارد المائية ووزارة الإدارة المحلية ومحافظة دمشق ومحافظة ريف دمشق تقوم باستخدام المصادر الاحتياطية”.

وجاء تسميم مياه العاصمة بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة بمنطقه بسيمه في وادي بردى، حيث تم إستهداف حاجز للمسلحين في بسيمة ما أسفرعن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى