العناوين الرئيسيةفلاش

مؤسسة مياه الحسكة تستجيب وتنهي مشكلة ضعف ضخ المياه بعزل وسط المدينة عن شمالها

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة بعزل أحياء وسط مدينة الحسكة عن شمالها ، لحل مشكلة ضعف ضخ المياه و انقطاعها .

وطالب مجموعة من سكان أحياء وسط مدينة الحسكة والتي تضم عدد سكان اكبر من جميع الأقسام الأخرى عبر تلفزيون الخبر من مؤسسة المياه عزلهم في أوقات الضخ عن القسم الشمالي منها و الذي يضم أحياء الناصرة و الكلاسة و تل حجر و المشيرفة وخشمان التي تعتبر هي الأخرى تجمع سكاني كبير مقارنة مع الأحياء الأخرى.

وبين مدير عام مؤسسة العامة للمياه في الحسكة المهندس محمود العكلة لتلفزيون الخبر أنه ” تم عزل أحياء وسط مدينة الحسكة عن شمالها في ضخ مياه الشرب وفق برنامج التقنين المتبع ما أدى لانتهاء مشكلة ضعف الضخ و انقطاعه “.

وتابع العلكة أن ” المؤسسة خلال اليومين الماضين لم تتلق أي شكوى من أحياء وسط المدينة أو شمالها ، بل على العكس تلقينا اتصالات من المواطنين تثني على التجربة التي اعتمدنها بشكل مستمر”.

وأوضح العكلة أنه “بعزل أحياء وسط المدينة عن شمالها في ضخ المياه سيكون لدينا بهذا الحالة أربعة أقسام للأحياء و سنعتمد برنامج كل أربع أيام ضخة لكل قسم وذلك لضمان قوة الضخ ووصول المياه لجميع المنازل “.

وتعاني مجموعة من أحياء مدينة الحسكة من ضعف كبير في ضخ مياه الشرب باتجاه منازل المواطنين وفق برنامج التقنين المتبع منذ سنوات (ضخة كل ثلاثة أيام ) و أحياء أخرى تعاني من الانقطاع الكامل ما اضطرهم إلى شراء المياه من الصهاريج أو استخدام الآبار المنزلية غير الصالحة للشرب.

يشار إلى أن مدينة الحسكة تعتمد اعتمادا كاملا على المياه من مشروع آبار علوك بريف رأس العين المحتلة والمكون من 30 بئر ارتوازي ، حيث تنتج 90 ألف متر مكعب يومياً من المياه .

ومنذ سنوات عملت مؤسسة المياه على تقسيم الأحياء في مدينة الحسكة إلى قطاعات، أحياء وسط المدينة و القسم الشمالي و حي النشوة الغربية وعدد من القرى المحيطة قطاع و أحياء غويران و الزهور و النشوة الشرقية و الفيلات و السكن الشبابي قطاع و أحياء العزيزية و الصالحية و الطلائع و خشمان قطاع ثالث.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى