العناوين الرئيسيةمحليات

مؤسسة الطيران: تدمير المهابط يشل حركة الطيران وخطة تطويرية للمطار خلال 2023 

أكّد المدير العام لمؤسسة الطيران المدني السوري باسم منصور لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أنّ ” مطار دمشق الدولي استأنف عمله بزمن قياسي، وجميع الرحلات في المطار تعمل في مواعيدها، ولم يتم تأجيل أي منها باستثناء رحلة فقط من موسكو تم تحويلها إلى مطار اللاذقية على الفور”.

 

وبيّن “منصور” أنّ “الأضرار جراء العدوان الذي نفذ فجر الاثنين على المطار، اقتصرت على المهابط والتي تعتبر أساس عمله، وتدميرها يعني شل حركة المطار”.

 

وأوضح “منصور” أنّ “أحد المهابط تتضرر أكثر من المهبط الثاني، وتم إلغاء قسم من المهبط دون أن يؤثر على النقل، وقامت فرق الإنقاذ بإجراءات الصيانة بشكل فوري”.

 

وأكّد “منصور” أنّ “المطار يعمل بشكل طبيعي مثل السابق، وسيعود المهبط الثاني للعمل قريباً بالاستعانة بكل الخبرات والكوادر الوطنية”.

 

من جهة أخرى، أشار “منصور” إلى أنّ “الخطط القادمة لتطوير المطار ” تمّ وضعها لتطويره جمالياً وخدمياً، بدءاً من تسهيل حركة المسافرين والشركات الخاصة للطيران، وإعادة إكساء وتطوير دورات المياه، بالإضافة إلى المساعدات الملاحية الجوية وتطوير حركة الترانزيت”.

 

يشار إلى أنّه حوالي الساعة 2:00 من فجر الاثنين، نفذ العدو “الإسرائيلي” عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً مطار دمشق الدولي ومحيطه، وأدى العدوان إلى استش.هاد عسكريين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة لساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى