محليات

مؤسسة البريد تعرض أقدم آلة تخليص في معرض دمشق الدولي

عرض جناح المؤسسة السورية للبريد خلال مشاركته في معرض دمشق الدولي آلة قديمة جداً وهي آلة التخليص التي تمكّن الزبون من تخليص الرسائل عن طريق طبعها.

وقال مدير جناح المؤسسة السورية للبريد عمار علي لتلفزيون الخبر: “كنا نستخدم هذه الآلة قديماً، كما يوجد آلات تخليص قديمة وحديثة وهي عبارة عن آلة يستعاض بها عن الطوابع الموجودة على الرسائل”.

وأضاف علي “مثال على ذلك معرض دمشق الدولي الذي لديه دعوات كثيرة نستطيع في هذه الحالة أن نقوم بتأجيره هذه الآلة ونحدد له التعرفة الخاصة بالمعلن ويستطيع إضافة اللوغو الذي يريده والرسالة الإعلامية التي يريد أن يوصلها إلى زبائنه”.

وأوضح أنه “لدى المؤسسة آلة بيع طوابع قديمة جداً منذ الخمسينيات وكانت توجد في ذلك الوقت على باب كل مكتب بريدي بالإضافة إلى لوحات الطوابع ولدينا قسم خاص بالمستلزمات البريدية وهي عبارة عن اختام فولاذية”.

وتابع خلال حديثه لتلفزيون الخبر” بالنسبة للإصدار الخاص بالدورة الستين لمعرض دمشق الدولي يتضمن طابعاً بقيمة 500 ليرة سورية، وطابع بـ 200 وطابع بـ 300 يجسدون الشعار الخاص بمعرض دمشق الدولي”.

وأردف: “قمنا بعرض لوحات جميلة منها معاهدة 1936 المعاهدة الفرنسية، ولوحة أخرى عبارة عن ساعي البريد وهو يجمع الرسائل من صندوق البريد وهي لوحة فسيفسائية مصنوعة من الطوابع ولفتت نظر جميع زوار الجناح”.

وقال: “عملنا على الترويج لقانون البريد الجديد، القانون رقم 38 للعام 2017 الذي يتضمن دعم وتنمية وتنظيم القطاع البريدي ودعم الخدمة الشاملة في إطار الخدمات البريدية وارساء منافسة نزيهة بين مشغلي القطاع البريدي.”

وتابع “لدينا عدة بروشورات للخدمات التي تقدمها المؤسسة وحاولنا الترويج لخدمة النطاق العلوي وهو عبارة عن حجز نطاق الكتروني عن طريق المؤسسة ويوجد لدينا شركاء هم شركة مدارات”.

يشار إلى أن جناح المؤسسة السورية للبريد يقوم بعرض مجموعة من الطوابع تعرض صور الرؤساء بدءاً من محمد علي العابد أول رئيس للجمهورية العربية السورية وحتى الرئيس بشار الأسد.

لارا سعود – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى