محليات

مأمور القصر العدلي في السويداء يختلس مبلغ 30 مليون ليرة

كشف المحامي العام القاضي أسعد السياف في السويداء أن “مأمور الأمانات الجرمية في القصر العدلي في السويداء (ج . ع) اختلس مبلغاً قدره 30 مليون ليرة سورية”.

وأوضح السياف، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “لدى التدقيق في سجل الأمانات المعهود لدى المذكور، والتأكد من المبالغ الداخلة إلى السجل والخارجة منه، تبين أن هناك نقصاً كبيراً في المبالغ، وصل حتى تاريخه إلى 30 مليون ل.س”.

وأكد السياف أنه “تم تكليف المفتش الكتابي لدى عدلية السويداء بالتدقيق مرة أخرى في السجل لتكون النتيجة ذاتها”.

وأضاف السياف أنه “بعد العودة إلى صندوق الأمانات تبين وجود مبلغ 11 مليوناً فقط، علماً أنه تم ضبط قسم كبير من المبلغ المختلس في منزل مأمور الأمانات”.

وبين السياف أنه “بعد ثبوت عملية الاختلاس تمت مخاطبة فرع الأمن الجنائي في السويداء بموجب كتاب أصولي لإلقاء القبض على الموظف (ج. ع) والتحقيق معه حول المبالغ التي تم اختلاسها والتي تعد أمانات جرمية”.

وتابع السياف: “كما جرى وفي اليوم نفسه مخاطبة فرع الهجرة والجوازات لمنع سفر الموظف المذكور، ومخاطبة مديرية المصالح العقارية، ومديرية النقل في المحافظة للحجز على أمواله وأموال زوجته المنقولة وغير المنقولة ضماناً لإعادة المبالغ المختلسة”.

وتم تشكيل “لجنة برئاسة المفتش الكتابي لدى عدلية السويداء، للعمل على جرد مستودع الأمانات الجرمية لجرد الأغراض المودعة لدى المستودع، سواءً من أسلحة أو أسطوانات غاز أو سلاح أبيض”، بحسب ما أكده المحامي العام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى