العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

ليس متاحاً للجميع .. تطبيق “Clubhouse” يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي

يشهد تطبيق “Clubhouse” إقبالاً كبيراً من المستخدمين خلال الأيام الماضية، على الرغم من أنه موجود منذ شهر آذار 2020، كما يتطلب الاشتراك فيه يتطلب دعوة خاصة ممن سبق واشتركوا.

وبالرغم من أن التطبيق متاح لمستخدمي نظام “iOS” فقط، يزداد عدد المستخدمين بسرعة، كما زاد عدد الدعوات إلى درجة أن بعضها تُباع على موقع “Ebay” بأسعار خيالية.

وتشير التقارير إلى أن الإقبال الكبير والمفاجئ على تطبيق “Clubhouse” كان نتيجة إعلان إيلون ماسك، مؤسس شركتي SpaceX وتيسلا، عن استضافته لمحادثة صوتية مع فلاد تينيف، الرئيس التنفيذي لتطبيق “Robinhood”.

كما حقق انتشاراً كبيراً من خلال المحادثات التي استضافتها أسماء كبيرة، مثل أوبرا وينفري ومارك زوكربيرج، حيث يعتبر التطبيق بالفعل عنصراً أساسياً بين شخصيات الإعلام والترفيه.

ويختلف “Clubhouse” عن نظرائه بعدم اعتماده على كتابة النصوص أو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، بل هو تطبيق للدردشة الصوتية فقط، حيث إنه قائم على الصوت، وليس النص، مما يجعله يبدو وكأنه “بودكاست” تفاعلي أو مكالمة صوتية جماعية.

كما يتيح إنشاء غرف افتراضية لإجراء مناقشات صوتية حول مختلف الموضوعات يمكن للمستخدمين الانضمام أو مغادرتها في أي وقت، كما يمكن أن تتحول إلى قاعة اجتماعات افتراضية.

وهناك طريقتان للانضمام إلى تطبيق “Clubhouse”، الأولى: الحصول على دعوة من شخص انضم إلى التطبيق بالفعل، حيث يحصل كل مستخدم جديد على دعوتين، ويكسبون المزيد مع استخدامهم للتطبيق.

بينما الطريقة الثاني، تتطلب تنزيل التطبيق ثم التسجيل في قائمة الانتظار، ولكن ليس هناك ما يضمن الحصول على حساب بهذه الطريقة خاصة خلال هذ الأيام التي تشهد إقبالاً كبيراً.

وتخطط الشركة المالكة للتطبيق للتوسع أكثر، وإطلاق إصدار لنظام أندرويد، وفي النهاية يأخذ التطبيق مكانه بين تطبيقات التواصل الاجتماعي الرئيسية الأخرى، مثل: تويتر وفيسبوك.

وكانت تقارير أشارت في وقت سابق إلى أن التطبيق تعرض لاختراق أمني كبير على مستوي العالم، فيما أكدت الشركة المالكة أنها تبحث الاستعانة بشركة مختصة لتأمين بيانات المستخدمين.

وبحسب التقارير، فإن الشركة قالت إنها تعمل على إضافة المزيد من التشفير لمنع أي تسريب البيانات الخاصة بالمستخدمين، فيما قال جون فورير مالك منصة “سيليكون أنجل” أن “الاختراق صادر من الصين، حيث يتم تسريب جميع الأصوات”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى