اخبار العالمالعناوين الرئيسية

ليبي يقتل زوجته بسبب “عصيدة المولد النبوي”

أقدم رجل ليبي يقطن في أحد أحياء مدينة بنغازي، السبت، على قتل زوجته لإعدادها طبق طعام يسمّى “عصيدة المولد النبوي”، بحسب موقع قناة “الجماهيرية”.

وبيّن الموقع أن القاتل ينتمي إلى أحد التيارات السلفية المتشددة، والتي تحرّم الاحتفال بمولد النبي محمد، وتعتبر كل ما يرافق هذه المناسبة من مظاهر واحتفالات “بدعة محرمة”.

وقتل الرجل الذي لم يتم الكشف عن هويته أو عمره زوجته “بالخطأ”، عقب ضربه المبرح لها، بسبب طبخها لحلوى “العصيدة”، والتي اعتاد الكثير من الليبيين على أكلها في ذكرى المولد النبوي، ويحرمها المتشددون.

يُشار إلى أنه مع تداول الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت مجموعة من التغريدات عبر “تويتر” لحسابات يقول أصحابها أنهم جيران الزوج القاتل، وبأنه كان “يتعالج من السحر مؤخراً”.

وتبدأ الاحتفالات الشعبية بمناسبة “المولد النبوي” في بعض البلاد الإسلامية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس تنشد فيها قصائد مدح النبي، وتكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله، ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

يُذكر أن معدلات الجريمة في ليبيا، بمختلف أنواعها، ارتفعت خلال الفترة الأخيرة، خاصةً جرائم القتل، ما يُثير قلقاً شعبياً، وسط دعوات لتعزيز الأمن وتفعيل عقوبات رادعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى