رياضة

“لوريس دنون” لاعبة سورية تحرز الميدالية الذهبية لسباق 800 متر في دورة الألعاب الدولية المقامة في روسيا

أحرزت لاعبة منتخب سوريا الوطني لألعاب القوى لوريس دنون المركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 800 متر جريا في دورة الألعاب الدولية السادسة لأطفال آسيا المقامة في جمهورية ساخا ياكوتيا إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي.

وسجلت دنون رقما قدره 2.11 دقيقة متقدمة على نخبة لاعبات آسيا لتضيف إلى رصيدها في البطولة ميدالية جديدة بعد تحقيقها أمس فضية سباق 1500 متر وسجلت دنون رقما قدره 4.44 دقائق بفارق نحو ثانيتين عن اللاعبة الصينية صاحبة المركز الأول محققة أول ميدالية لسوريا في الدورة، وفقاً لوكالة “سانا”.

وقال مدرب اللاعبة فياض بكور إن دنون لم تكن من ضمن المشاركات في منافسات سباق الـ1500 متر لأنها ثبتت مشاركتها في سباق 400 متر، إلا أنه رأى أن فرصتها في هذا السباق أفضل بعد أن اطلع على عدد المشاركات وأرقامهن في كل سباق فكان القرار بإشراكها في هذا السباق.

وأوضح بكور “أن اختياره لسباق الـ 1500 متر جاء بناء على معرفته بإمكانات دنون وثقته بقدرتها على خطف إحدى الميداليات وهذا ما حصل فعلا حيث أهدت الفرحة لكل السوريين واضعة قدمها على بداية طريق المجد”.

يشار إلى أن منافسات الدورة بدأت الخميس الماضي بمشاركة ألفي لاعب ولاعبة من 39 دولة وتستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري، تشارك سوريا فيها بـ 11 لعبة بوفد قوامه 50 رياضياً في ألعاب الملاكمة والجودو والكوراش والسامبو والشطرنج وكرة الطاولة والمصارعة وألعاب القوى والقوس والسهم والسباحة والتايكواندو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى