ميداني

“لواء الأقصى” ينتقم من “جبهة النصرة” في ريف حماة!

يشهد ريف حماه الشمالي الشرقي مواجهات عنيفة بين تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها منذ خمسة أيام أفضت هذه الاشتباكات عن تقدم داعش وسيطرته على العديد من القرى.

وأكدت مصادر محلية لتلفزيون الخبر سيطرة “داعش” على قرى “أبو الكسور وابو حريق ومعصران وعطشانة وطلحان ومعصوان وابين وجب زريق وابو خنادق وابو مرو وعليا وشيحة الحمرا وسروج ورسم السكاف وجناة الصوارنة والوسيطة وسميرية وجديدة والوبيض القبلي وطوال الدباغين”، بعد معارك عنيفة مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها بالتعاون مع “الحزب الإسلامي التركستاني”.

وكانت “جبهة النصرة” قلصت نفوذ تنظيم “داعش” مطلع هذا الشهر وحصرته في ثلاث قرى صغيرة “عنيق وطوطح وحجيلة” بعد استعادة عددا من النقاط والقرى في المنطقة.

وأضافت المصادر “معظم عناصر تنظيم “داعش” الذين يقاتلون “جبهة النصرة” في المنطقة هم من” لواء الأقصى” الذي كان جزءاً من فصيل “جند الأقصى” الذي انسحب من مناطق سيطرة المسلحين في الشمال السوري أواخر شباط الماضي بسبب خلافاته واقتتاله مع أغلب المجموعات المسلحة في المنطقة”.

وأشارت المصادر إلى أن “أعداد مقاتلي داعش في هذه المنطقة يزيد عن 500 عنصر بينهم أكثر من 100 عنصر من جنسيات مختلفة، وإن عدد القتلى في صفوف الطرفين بلغ أكثر من 70 قتيلا”ً.

وبينت المصادر أن “هذا التقدم مستمر من قبل “داعش” في ظل تكتم إعلامي من قبل معرفاته على مواقع التواصل الاجتماعي التي لم تنشر أي تفاصيل عنه كما جرت العادة”.

فراس عمورة- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى