رياضة

لم يثبت أنه لعب كرة القدم سابقا .. نادي دنماركي يقاضي لاعبا “مزيفا”

رفع نادي “فيبورغ”، المنافس في دوري الدرجة الأولى الدنماركي، دعوى قضائية بعد التوقيع مع لاعب كرة القدم المزيف “بيرنيو فيرهاخن”، الذي زعم أنه يلعب في مركز الجناح الأيمن لعدة أندية.

واعترف النادي بحسب “فوكس سبورت” أنهم قاموا بالتوقيع مع اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، دون أن يروه يلعب من قبل ، مشيرين إلى أنهم ليسوا وحدهم من تعرض للخديعة.

وذكرت مجلة DR الدنماركية أن النادي تعرض لخدعة بعد التوقيع للاعب بعد توصية وهمية من “مارك أوفرمارس”، أسطورة ومدير الكرة في نادي “أياكس أمستردام” الهولندي.

وقال النادي في بيان رسمي إنه تم سحب اللاعب من الملعب بعد أول تدريب له مع فريق فيبورغ، بسبب انخفاض مستوى مهاراته في كرة القدم.

وأضاف:”هناك صورة واضحة لعملية احتيال كبيرة من المحتمل أن تشمل المزيد من الناس في عدة بلدان”.

ووصل “فيرهاخن” قادما من نادي “أوداكس إيتاليانو” التشيلي في تشرين الأول، لكن ليس من المؤكد أنه شارك في هذا النادي، كما ادعى.

وأفادت تقارير أن نادي كيب تاون سيتي من جنوب إفريقيا كان من بين العديد من الأندية التي قال اللاعب أنه لعب في صفوفها.

وبالاعتماد على قاعدة بيانات موقع “ترانسفيرماركت” المختص بإحصائيات كرة القدم وانتقالات اللاعبين، فإن “فيرهاخن” لم أبدا مع النادي التشيلي.

وتشير سيرة اللاعب الذاتية، إلى أنه لعب مع فريق “دينامو أوتو” المولدافي “وكيب تاون سيتي” في جنوب إفريقيا، إلا أنه لا يوجد دليل يدعم هذه المزاعم أيضا.

يذكر أن سلوكيات اللاعب تثير الجدل ، إذ ألقي القبض عليه الأسبوع الماضي بتهمة الاعتداء على صديقته والسرقة، إضافة لقضية الاحتيال المرفوعة من قبل “فيبورغ” التي تشمل تزوير هوية وأوراق رسمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى