العناوين الرئيسيةمحليات

لم نشهدها منذ عام ٢٠١٧.. موجة حارة منتصف الأسبوع وأيام العيد معتدلة

تتأثر البلاد بامتداد كتلة حارة منشأها المنخفض الموسمي الهندي المترافق بكتلة هوائية حارة من منطقة الخليج العربي تمتد للحدود السورية-العراقية وتؤدي لارتفاع كبير في درجات الحرارة”.

وقال المتنبئ الجوي فادي جاويش لتلفزيون الخبر: تشهد البلاد موجة حر تكون ذروتها أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء القادمين حيث ترتفع درجات الحرارة ما بين ٦-٨ درجات عن معدلاتها”.

وأضاف جاويش أن “الحرارة ستسجل ٤٣ درجة في دمشق وفي معظم المناطق الداخلية، فيما تسجل في المنطقة الساحلية ٣٣-٣٤ درجة لكن الرطوبة ستجعل الاحساس الحرارة بين ٤١-٤٢ درجة”.

وأضاف جاويش: “باعتبار أن الكتلة الحارة متركزة في جنوب العراق فإن المناطق الشرقية والجزيرة والبادية هي أكثر المناطق التي ستتأثر بالحرارة، حيث تسجل درجات الحرارة في تلك المناطق ٤٨ درجة في ذروة الموجة”.

ونفى جاويش “ما يشاع عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن الحرارة سترتفع ما بين ٥٠-٥٣ درجة خلال الاسبوع”، مبيناً أن الحرارة “ستسجل مثل هذه الدرجات في جنوب العراق حيث تتركز ذروة الموجة الحارة”.

وأشار جاويش إلى أن ” هذه الموجة ستكون الأشد حرارة خلال الصيف الحالي، والتي تعرضت البلاد في عام ٢٠١٧ لموجة مماثلة لها واستمرت خمسة أيام”.

أما عن حالة الطقس ايام عيد الأضحى المبارك، أكد جاويش أنه “ستكون الأجواء نهاية الأسبوع طبيعية معتدلة في أغلب المناطق، حيث يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة اعتباراً من الجمعة لتواصل انخفاضها إلى معدلاتها السنوية طيلة أيام العيد وبقية الأسبوع”.

وحذر جاويش من” خطر التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة من الساعة 12 ظهراً حتى 4 عصراً ومن خطر اشتعال الحرائق وخاصة في المناطق الحراجية، داعياً إلى عدم وجود المواد المعقمة في السيارات خلال ساعات النهار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى