العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

لمواجهة كورونا .. “أبواب ذكية” لحمامات الطائرات

عملت شركة “أول نيبون” الجوية اليابانية على ابتكار أبواب لمراحيض الطائرات، لا حاجة للأشخاص إلى لمسها، يأتي ذلك مع عودة حركة الطيران حول العالم في وقت لا يزال وباء كورونا يتفشى به، حيث تسعى شركات الطيران إلى إيجاد حلول مبتكرة تقلل من احتمالية إصابة المسافرين بالعدوى.

و يعد لمس الأسطح الملوثة من أبرز طرق انتقال فايروس كورونا من شخص إلى آخر، مما دفع الشركة إلى ابتكار أبواب لمراحيض الطائرات، يمكن فتحها وإغلاقها من دون الحاجة إلى لمس المقابض، بحسب ما نقل موقع “CNN”.

وتكمن فكرة الأبواب الجديدة في أنها لا تحتوي على مقبض يتم سحبه للخارج، كما هو الحال حاليا، وإنما بتركيب زنبرك على مقبض باب المرحاض، بحيث يمكن فتحه بدفعه باستخدام المرفق.

أما داخل المرحاض، فيتم فتح الباب من خلال زر ينزلق من جانب إلى آخر، كما يمكن إحكام إغلاقه من خلال زر أكبر حجما يتم الضغط عليه بالمرفق أيضا، مما يعني أنه يمكن فتح وإغلاق هذا الباب دون استخدام الكفين تماما، من الداخل والخارج.

وحالياً، لا يتوفر النموذج الأولي للباب إلا في صالة شركة Ana في مطار هانيدا بطوكيو، حيث تجمع الشركة التعليقات حوله حتى نهاية آب، وفي حال ثبت أن التصميم سهل الاستخدام فقد يعمم على نطاق واسع.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى