رياضة

المسؤول الإعلامي باتحاد الكرة: لا يمكن تعويض اللاعبين الذين لن ترسلهم أنديتهم للمنتخب إلا بحال إصابتهم

أوضح مدير المكتب الإعلامي باتحاد كرة القدم، فايز وهبي، لتلفزيون الخبر، تفاصيل حول قائمة منتخبنا الوطني المشاركة في كأس العرب.

وأعلن وهبي أن “اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة لم تتلق حتى الآن، أي كتاب من نادي الشرطة العراقي بخصوص فهد اليوسف ومحمود المواس”.

وقال وهبي إنه: “لم يصلنا حتى الآن أي كتاب من الفريق العراقي يعتذر فيه عن إرسال المواس واليوسف للمشاركة مع المنتخب السوري في البطولة العربية بقطر”.

وتابع وهبي: “سنعلن عن أي جديد بخصوص اللاعبين أو غيرهم فور وروده، على صفحة اتحاد الكرة الرسمية، وقانونيا يمكن لأي ناد الاعتذار عن إرسال لاعبه إلى منتخبه المشارك البطولة، حتى بعد إصدار القوائم النهائية”.

وأكمل وهبي: “البطولة تقام خارج أيام فيفا داي، ولا يمكن إجبار الأندية على إرسال أي لاعب من لاعبيها لتمثيل المنتخب الوطني، وهذا الأمر يسري على منتخبنا والمنتخبات الأخرى، ونأمل ألا تحذو باقي الأندية حذو الوحدة الإماراتي”.

وكان الوحدة الإماراتي اعتذر عن إرسال عمر خريبين للمنتخب للمشاركة بالبطولة، حيث يتيح القانون الدولي للأندية حرية الاختيار بإرسال لاعبيها لمنتخباتهم من عدمها، خارج فترة “فيفا داي”.

وقال وهبي: “قبل إقرار القائمة تواصلنا مع كل الاندية لإرسال لاعبيها المحترفين، ومشكلة البطولة أنها خارج أيام فيفا داي، فبعض المنتخبات تشارك بالمنتخب الأولمبي”.

وأضاف وهبي: “المشكلة الأكبر تكمن في أن اللاعب الذي يعتذر ناديه عن إرساله حاليا لمنتخبنا، لن نتمكن من إضافة بديل عنه، بعد إصدار القائمة النهائية المكونة من 23 لاعب، إلا بحال الحصول على تعديل ما من اللجنة المنظمة”.

وأوضح وهبي: “يمكن تبديل اللاعب المصاب حصرا من القائمة النهائية بلاعب آخر من القائمة الأولية حصرا والتي ضمت 41 لاعبا، وذلك حتى ما قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة، حيث يتعذر ذلك بعد هذا التوقيت”.

وأكمل وهبي: “بتاريخ 29 تشرين أول الفائت أقفلت قطر المنصة الألكترونية التي اعتمدتها لتسجيل الإعلاميين الراغبين بالمشاركة بتغطية البطولة، وفق اشتراطات صحية ولوجستية معينة”.

وتابع وهبي: “بعد ذلك التاريخ لم يعد ممكنا لأي إعلامي يرغب بتغطية البطولة أن يقوم بذلك ويسافر ولو على نفقته الشخصية، طالما لم يكن مسجلا في المنصة، ومستوفيا شروطها، وبالتالي لا علاقة للجنة المؤقتة أو مكتبها الإعلامي حاليا بالأمر”.

وختم وهبي: “ستتجه بعثة منتخبنا إلى قطر يوم الجمعة 26 تشرين الثاني، ولم يحسم أمر إجراء معسكر قصير قبل السفر من عدمه حتى الآن، كون المدرب تيتا سيصل الثلاثاء، بالتزامن من سادس جولات الدوري.

يذكر أن منتخب سوريا سيشارك في البطولة العربية بقطر ابتداء من 30 تشرين الثاني، في مجموعة ستضمه إلى جانب تونس، الإمارات، وموريتانيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى