العناوين الرئيسيةصحة

لماذا يوصى الخبراء بتمارين “اليوغا” ؟

يوصي الخبراء دائماً بالحرص على ممارسة تمارين :اليوغا” خلال الحياة اليومية، لما لها من فوائد “جسدية ونفسية”، لاسيما وأنها تناسب مختلف الأعمار.

و”اليوغا” مشتقة من الكلمة السنسكريتية “يوجي”، التي تعني “الاتحاد”، حيث تعتبر “اليوغا” ممارسة قديمة تجمع بين العقل والجسد، وتشمل تمارين التنفس والتأمل ووضعيات الاسترخاء.

وقال موقع “هيلث لاين”: إن “لليوغا فوائد صحية على العقل والجسد، إذ تساعد الإنسان على الاسترخاء وتحد من التوتر اليومي وتخفف القلق”.

وقدم الموقع خمسة أسباب يدعمها العلماء ويعتبرونها مقنعة لممارسة اليوغا، فمن فوائد اليوغا أنها تخفف آلام العضلات وتعمل على طرد السموم، الأمر الذي يساهم في زيادة نشاط الجسم، كما أنها تزيد من مرونة وليونة المفاصل والأربطة والأوتار.

ويقول الخبراء أيضاً إن: “اليوغا تخفف ضغط الدم وتقلل عدد نبضات القلب وتساعد على تخفيض الوزن، ووجدت دراسات أن ممارسة “اليوغا” تجعل الإنسان يمتنع عن تناول المأكولات ذات سعرات حرارية عالية.

وأثبتت الأبحاث الطبية أن “اليوغا تقضي على آلام الظهر وتساهم في تناسق عضلات الجسم، كما وجد باحثون أن ممارسة اليوغا عدة مرات في الأسبوع تجعلك قادرا على الاسترخاء أكثر في الليل”.

يذكر أن إحدى الدراسات توصلت إلى أن “ممارسة اليوغا مرتين في الأسبوع تخفف مستوى القلق بشكل ملحوظ فهي رياضة لا تحتاج معدات معقدة ويمكن ممارستها في أي زمان ومكان وتناسب مختلف الأعمار”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى