العناوين الرئيسيةمجتمع

لماذا تكره الأمهات “إندومي”؟

تعتبر الإندومي إحدى الوجبات السريعة المحببة لدى الأطفال والكبار، وهي أكلة شعبية في الكثير من دول العالم.

وترتبط هذه الوجبة الشعبية بالكثير من المخاوف لدى الأمهات، من احتمال تسببها بالضرر على صحة أطفالهن، وعدم الحصول على قيمة غذائية، دخول المواد الحافظة بتصنيعها، وغيرها.

وتقول “عليا” (أم لطفلين) لتلفزيون الخبر: “يعتمد أطفالي على وجبة الإندومي، وأحياناً كوجبة رئيسية بديلة عن الطبخ الموجود، الأمر الذي يخلق مشاكل بيني وبينهم تجبرني على منعهم من شرائها مرات عديدة”.

فيما تحاول “سلوى” التعامل بحكمة فيما يتعلق “بإدمان” أطفالها على الاندومي، وتوضح لتلفزيون الخبر كيف تعتمد على وجودها ك”مكافأة” لطفلها (6 سنوات)، عند تناوله لوجباته الرئيسية.

ولا تمانع الكثير من الأمهات بتعلق أطفالهن بهذه الوجبة الشهيرة، معتبرةً أن الإشاعات التي يتم تداولها بين حين وآخر عن أضرار الإندومي والآثار السلبية التي تنتج عن تناولها، لا صحة لها.

وتصف “ريما” هذه الإشاعات التي تخص إندومي “بالكلام الفارغ”، كون الأطفال يتعلقون بالكثير من المأكولات الجاهزة التي لا تشكل فرقاً عن إندومي، من وجهة نظرها.

يذكر أن “إندومي” تثير جدلاً واسعاً بين الحين والآخر في عدد من الدول، حول مدى كونها ضارة أو لا تشكل ضرراً، آخرها نيسان الماضي في مصر.

حيث تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع منشورات بعض أولياء الأمور بشأن تعرض أطفالهم لحالات تسمم شديدة وآلام بالبطن، مما أعاد المخاوف من المخاطر الصحية المتعلقة بها للساحة من جديد.

بشرى سعيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى