كاسة شاي

لماذا تتناول ملكة بريطانيا الموز بالشوكة والسكين ؟

كشف الطاهي السابق للملكة البريطانية إليزابيث الثانية، دارين ماكغرادي،أن “الملكة البريطانية تستخدم شوكة وسكينا لتناول الموز، حتى لا يكون تناولها لهذه الوجبة الخفيفة مثل القرد”.

وبحسب ما ذكرت “روسيا اليوم”، نقلا عن صحيفة “ميرور” البريطانية، قال الطاهي إن “الملكة تقوم بتقطيع الجزء العلوي من حبة الموز ثم الجزء السفلي، وتقوم بعد ذلك بقطع القشرة بالطول، ثم تقطع الموز إلى قطع صغيرة لتتمكن من تناوله باستخدام الشوكة”.

وكشف الطاهي العديد من الأسرار بشأن المطبخ الملكي، وخاصة تلك التي تتعلق بالملكة، قائلا إن “الملكة تحظر الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات طالمعكرونة والبطاطس والثوم والبصل، كي لا تنبعث روائح كريهة من أفراد العائلة المالكة أثناء لقاء الناس”.

وأضاف ماكغرادي أن “الملكة لا تحب الطعام النشوي، كما أنها تحظر أيضا المحار، لأنه ربما يسبب خطر التسمم الغذائي، ولا تحبذ الخضار خارج الموسم الأصلي لها، و تفضل الأطباق قليلة الدسم مثل الدجاج والأسماك المشوية”.

وتبلغ الملكة البريطانية 92 عاماً، ويعد نظامها الغذائي أحد أسباب حفاظها على صحتها، رغم تقدمها في السن.

وتتميّز الملكة إليزابيث بفترة حكمها الأطول على الإطلاق في المملكة المتحدة، وهي أقدم رئيسة دولة عالمياً، و تجاوزت متوسط العمر المتوقع للنساء البريطانيات بنحو 10 سنوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى