محليات

لليوم الثالث على التوالي .. الحرائق في جبال مصياف مستمرة

لليوم الثالث على التوالي ما يزال الحريق الذي اندلع بعد ظهر يوم الخميس في حراج قرية بيرة الجرد بريف مصياف غربي حماة مستمراً.

حيث بدأ الحريق في أراض تحتوي أعشاب يابسة وامتد إلى الأراضي الحراجية طيلة يومي الخميس والجمعة وحتى السبت، دون أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماده رغم الجهود الكبيرة والعمل الشاق لتطويقه وإخماده.

وبين رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة حماة المهندس عبد المعين صطيف أن حريق بيرة الجرد في مصياف مازال مستمراً منذ ظهر يوم الخميس، وامتد يوم الجمعة من موقع الشيخ زيتون إلى جبال المجوي”.

وأشار صطيف “إلى أن سرعة الرياح وتغيير اتجاهها المستمر، ووعورة المنطقة وقلة الطرق وارتفاعها، ساعد على سرعة انتشاره، وحال دون اخماده حتى الآن”.

وأوضح صطيف أن: “الحريق بدأ من أراضي زراعية مهملة فيها نباتات يابسة وبلان وغيرها من النباتات سريعة الاشتعال، وامتد إلى الأراضي الحراجية”، لافتاً إلى أنه “شاركت في إخماد الحريق وحدات من مديرية الزراعة وحراج الغاب والدفاع المدني ووحدتي إطفاء حماة وطرطوس”.

وأشار أنه: “تم نشر فرق الإطفاء والصهاريج على جبهة الحريق لجهة المناطق السكنية لحمايتها، وحتى الآن لا يوجد أضرار في المناطق السكنية، لكن الحريق لا يزال مشتعلاً فوق قرى النهضة والمجوي بريقف مصياف”.

يذكر أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى اندلاع عدد كبير من الحرائق في المناطق الحراجية في ريف حماة الغربي.


محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى