العناوين الرئيسيةمحليات

للمرة السابعة خلال شهر .. غرق طفل في ساقية بحمص وكلفة “التسوير” فوق امكانيات البلدية

قال العميد غياث عاقل مدير الدفاع المدني بحمص لتلفزيون الخبر إن “غرفة العمليات في الدفاع المدني بالمديرية تلقت نداء استغاثة عن حالة غرق طفل بساقية الري قرب دوار المكاتب بحي البياضة ” .

وتابع عاقل “توجه فريق الإنقاذ المائي إلى المكان على الفور وبدأ بالبحث عن الطفل وما تزال العمليات مستمرة حتى مساء الثلاثاء ” .

و حالة الغرق هذه هي الحالة السابعة المسجلة خلال شهر أيار الجاري وكان آخرها لطفلين كانا غرقا الاسبوع الفائت في نفس المكان، إضافة لحالات غرق في سدود مختلفة ضمن المحافظة .

وحول تكرار حوادث الغرق في ساقية الري قال رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبدالله البواب لتلفزيون الخبر “سيتم إرسال لجنة للكشف عن المنطقة التي تشهد حالات الغرق وسيتم وضع سور حديدي لها في حال لم يتجاوز طوله 50 مترا، أما في حال كانت المسافة طويلة جدا فلا يملك مجلس المدينة المبالغ الكافية لتنفيذ هذا السور”.

وأوضح البوّاب أنه “لم تسوّر هذه الساقية حتى في أوج ازدهار المدينة، وهذا الموضوع مكلف جدا وفوق إمكانيات مجلس المدينة، لأن السور سينفذ ضمن المدينة وبالتالي لا يمكن تركيبه كأي سور آخر” .

الجدير بالذكر أن ساقية الري المذكورة تمتد لعشرات الكيلومترات في مدينة حمص وريفها ما يجعل انتشال بعض حالات الغرق يأخذ وقتا طويلا كونها لاتحتوي على شِباك تلتقط جثة الغريق وبالتالي ابتعاد الجثة عدة كيلومترات عن مكان الغرق.

تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى