محليات

للمرة الثانية خلال أسبوع .. غرق طفل في شاطئ جبلة

أُسعف الطفل أحمد البالغ من العمر عاماً وستة أشهر إلى المستشفى الوطني في مدينة جبلة بعد غرقه لعدة دقائق بالبحر عند كورنيش جبلة.

وقال الدكتور هيثم أسعد رئيس قسم الأطفال في المستشفى الوطني بجبلة لتلفزيون الخبر: “وصل الطفل إلى المستشفى بحالة حرجة إذ كان غائب عن الوعي مع برودة وزلة تنفسية حادة وضعف استجابة منعكسات الحدقة مع وجود بقايا رمال بالفم والرئتين ومفرزات المعدة بعد غسلها”.

وأكد أسعد أنه “تم قبول الطفل بوحدة العناية المشددة وتم إعطاؤه أكسجة وضبط شوارد الوظيفة الكلوية مع سحب المفرزات من الفم والمعدة أول الإنعاش”.

وبين أسعد أنه “بعد إجراء الإسعافات اللازمة واستقرار حالة الطفل تم تخريجه من المستشفى بعد مضي ٢٤ ساعة على إسعافه وهو بحالة جيدة”.

ولفت سعد إلى أن “حالة غرق الطفل أحمد هي حالة الغرق الثانية لأطفال خلال أسبوع ما يشير إلى ضرورة اهتمام الأهل بأطفالهم خلال اصطحابهم إلى البحر”.

ودعا أسعد “الأهالي إلى إبقاء أطفالهم إلى جانبهم ومراقبتهم أثناء السباحة وأثناء وجودهم على الشاطئ حتى لا يتعرضوا للغرق”.

وأضاف أسعد أنه “يجب أن يكون في كل شاطئ فريق إنقاذ وإسعاف حيث يبادر الفريق الأول إلى إنقاذ من يتعرض للغرق وسحبه إلى الشاطئ فيما يقوم فريق الإسعاف بإجراء الإسعافات الأولية اللازمة لإنقاذ حياة الغريق قبل نقله إلى المستشفى لاستكمال العلاج”.

يذكر أن الطفل نادر البالغ ١٣ عاماً كان تعرض للغرق خلال الأسبوع الماضي أثناء وجوده على شاطئ البحر في مدينة جبلة وقد تم إسعافه إلى المستشفى.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى