العناوين الرئيسيةمحليات

للمرة الثانية بعد استشهاده ..سرقة منزل الشهيد حنا عطا الله في مدينة الحسكة

تعرّض منزل عائلة الشهيد المهندس حنا جرجس عطالله الكائن وسط مدينة الحسكة لعملية سرقة و سطو من قبل مجهولين، هي الثانية منذ استشهاده عام 2014م، في منطقة تقع تحت سيطرة قوات “الأسايش” الكردية .

وقالت عائلة الشهيد لتلفزيون الخبر إن “منزل الشهيد الكائن في شارع يوسف العظمة شمالي شارع فلسطين، في سوق المدينة، هو شبه مغلق بعد استشهاد المهندس و الاعلامي حنا عطالله عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في صيف عام 2014م ” .

وبينت العائلة أن ” المنزل الذي تقطنه شقيقة الشهيد الآنسة أمل عطاالله، تقوم بتفقده بشكل شبه يومي، حيث زارته يوم الخميس الماضي، مع شقيقتها جاكلين، وعند تفقدهم المنزل صباح اليوم الأحد، انصدمتا بأن المنزل تعرض لسرقة الأثاث الثمين و عدد من المقتنيات الخاصة بالشهيد “.

وتابعت العائلة أن “المنزل تعرض سابقاً لعملية سرقة مشابهة، في عام 2016م، من خلال الدخول على المنزل من خلال الخلع و كسر الجدران، حيث تقدمت العائلة بشكوى لقوات “الاسايش ” التي فرضت سيطرتها على المنطقة، لكن دون جدوى ” .

يذكر أنه بالقرب من المنزل الشهيد و تحديداُ أسفل البناء يتواجد حاجز عسكري تابع لقوات “الاسايش” الكردية .

والشهيد حنا جرجس عطاالله من مواليد مدينة الحسكة عام 1965 وهو عازب حاصل على إجازة في الهندسة الميكانيكية من جامعة حلب 1988 – أدى عدة مهام إدارية وحزبية ونقابية و إعلامية .

والشهيد عطاالله عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الحسكة رئيس مكتب التنظيم الفرعي، و ارتقى شهيداً خلال دفاعه عن مبنى فرع الحزب في الحسكة يوم الخميس 24-7-2014م إثر الهجوم الانتحاري الذي نفذه 5 من الإرهابيين حينها.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى