ثقافة وفن

للمرة الثانية.. الأديب الفلسطيني إبراهيم نصر الله يفوز بجائزة “كتارا” عن ثلاثية الأجراس

فاز الأديب والروائي الفلسطيني، ابراهيم نصر الله، بجائزة “كتارا” للرواية العربية، للمرة الثانية، وهي السابقة الأولى من نوعها في تاريخ الجائزة.

وجائت الجائزة عن فئة الرواية المنشورة عن روايته “ثلاثية الأجراس: دبابة تحت شجرة عيد الميلاد”، ليكون بذلك أول روائي عربي يفوز بهذه الجائزة عن هذه الفئة، مرتين.

Image may contain: one or more people, indoor and textImage may contain: 1 person, eyeglasses and closeup

وبلغ عدد الروايات المرشحة لفئة الروايات المنشورة، التي تعتبر الجائزة الأبرز ضمن جوائز كتارا، 930 رواية، لعام 2020، وأعلنت مساء الثلاثاء في اليوم العالمي للرواية.

الجدير بالذكر أن جائزة “كتارا” للرواية العربية هي جائزة سنوية، أُطلقت بداية عام 2014، في قطر.

Image may contain: ‎text that says '‎كتادا katara ta ra العربية للرواية كتارا جائزة Katara Prize for Arabic Novel‎'‎

وتهدف الجائزة، وفقاً لما ذكرته عبر موقعها الرسمي، إلى “ترسيخ حضور الروايات العربية المتميزة عربياً وعالمياً، وإلى تشجيع وتقدير الروائيين العرب المبدعين للمضي قدماً نحو آفاق أرحب للإبداع والتميز، مما سيؤدي إلى رفع مستوى الاهتمام والإقبال على قراءة الرواية العربية وزيادة الوعي الثقافي والمعرفي”.

تجدر الإشارة إلى أن الأديب الفلسطيني ابراهيم نصر الله، يعد أحد أبرز كتاب الرواية الفلسطينية، وله عشرات الأعمال في الرواية والشعر وكتب الأطفال، ومن أبرز أعماله مشروع “الملهاة الفلسطينية”، الذي يحمل صفة الملحمة التاريخية، وموزع على ٨ روايات منفصلة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى