العناوين الرئيسية

للمرة الثالثة.. زواج عراقي عمره أكثر من قرن

في واقعة نادرة، تزوّج رجل عراقي، يبلغ من العمر 103 سنوات، في محافظة الديوانية، جنوبي البلاد، وذلك للمرة الثالثة خلال حياته، في حدثٍ أثار تفاعلاً واسعاً، قبل أيام.

وفي تفاصيل الحدث المُبهج، فإن ناحية سومر، التي تبعد عن العاصمة بغداد نحو 180 كيلومتراً، احتضنت قبل أيام حفل زفاف “مخيلف فرهود المنصوري”، بحضور ذويه وأقربائه في القرية النائية.

وقال عبد السلام، نجل المعمر مخيلف، إن: “والدي تزوّج للمرة الثالثة خلال مسيرة حياته، وهو من مواليد عام 1919، حيث توفّيت زوجته الأولى عام 1999، ليتزوّج امرأة أخرى، وأنجب منها كذلك”، بحسب ما نقلته “سكاي نيوز”.

وأضاف “عبدالسلام” أنه: “في نهاية العام الماضي، حصلت مشكلة مع زوجته، فذهبت إلى بيت أهلها، ولم تعُد رغم مرور عدة أشهر، فطلب منّا الوالد إيجاد امرأةٍ أخرى له، وهو ما حصل بالفعل”.

وأشار الابن إلى أن: “الاختيار وقع على امرأة حسناء، من مواليد 1985، وتمّت خطوبتها، وبعد ذلك أُقيمت له حفلة الحناء ثمّ الزواج، وقد شارك في زفّته أبناؤه التسعة الباقون وأحفاده وأولاد أحفاده وأحفاد أحفاده”.

وحسب “عبد السلام”: “عرضتُ على والدي ليلة الزفاف منشطات جنسية، لكنه سخر مني، ورفضها”.

وأثار هذا الزواج جدلاً وتفاعلاً واسعاً، بين الترحيب والرفض من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والبعض اعتبره دليلاً على “إقبال المعمر مخيلف، وحبّه للحياة وتفاؤله”.

وتعدّ مثل تلك الزيجات نادرة في المحيط الإقليمي، وسجّلت البلدان العربية عام 2020، زواج المعمر الأردني، عارف عطية الجداية، وهو بعمر 103 سنوات أيضاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى