العناوين الرئيسيةميداني

للمرة الثالثة .. الاحتلالان التركي والأمريكي يسيران دورية مشتركة شرق الفرات  

سيّر جيشا الاحتلال التركي والأمريكي، الدورية الثالثة في مناطق شرق الفرات بسوريا، بموجب تطبيق اتفاق “المنطقة الآمنة” المزعومة.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، الجمعة 4 من تشرين الأول، أن “عسكريين أتراكًا وأمريكيين سيّروا الدورية الثالثة في المنطقة الواقعة شرق مدينة تل أبيض، على الحدود الشمالية لسوريا.”

وأضافت الوزارة أن تسيير الدورية الثالثة، رافقه تحليق لطيران من دون طيار في أجواء شمالي سوريا.

وجاء ما سبق بعد مكالمة هاتفية أجراها وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، مع نظيره الأمريكي، مارك إسبر، قال فيها إن أنقرة مصممة على إنهاء العمل مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بإقامة “المنطقة الآمنة” في شمال شرقي سوريا، إذا تلكأت واشنطن في هذا الأمر.

وكان الجيشان التركي والأمريكي سيرا دورية مشتركة هي الثانية من نوعها في 24 ايلول الماضي وذلك بعد نحو 16 يوما على الدورية البرية الأولى، إلى جانب ست طلعات جوية مشتركة بالمروحيات.

ولا تزال تفاصيل المنطقة الآمنة مجهولة حتى الآن، وسط انتقادات مباشرة وجهتها تركيا في الأيام الماضية لأمريكا، على خلفية مماطلة الأخيرة بالخطوات المتفق عليها لإنشائها.

وتعتبر دمشق وجود الجيش التركي والأمريكي احتلالا مباشرا لأراضيها، مشددة على ضرورة خروجهم من كامل أراضي سوريا، كما قدمت مرارا بيانات تظهر ممارسات الاحتلالين إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة مطالبة المجتمع الدولي بإجبارهما على الخروج من أراضيها .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى