محليات

للمرة الأولى من نوعها .. وزارة التنمية تصدر أسماء الناجحين في اختبار “الجدارة القيادية” بعد ساعات من انتهائه

أصدرت وزارة التنمية الإدارية أسماء الناجحين، في اختبار الجدارة القيادية من الوزارات المعنية والجهات العامة التابعة لها، بعد انتهاء الامتحان بساعات قليلة في سابقة تعتبر الأولى من نوعها.

وأجرت وزارة التنمية الإدارية وفقاً للقرار 455 الصادر بتاريخ 19 كانون الأول من العام الجاري، الامتحان المؤتمت لمقبولي برنامج الجدارة القيادية لمن حققوا نسبة حضور لا تقل عن 85 بالمئة من مدة البرنامج.

وبحسب مانشرت وزارة التنمية الادارية في صفحتها على “فيسبوك” أقيم الامتحان في مراكز نفاذ الجامعة الافتراضية في كل من محافظة دمشق، حمص، حماة، حلب، اللاذقية، وطرطوس.

وبلغ عدد الناجحين في محافظة حلب 11 متقدم، وفي حماه 20 متقدم، بينما بلغ عدد الناجحين في اللاذقية 11 متقدم أيضاً، أما في طرطوس فبلغ عدد الناجحين 15 متقدم، وفي حمص 25 متقدم، وكان عدد الناجحين في دمشق 94 متقدم.

وشملت المرحلة الثانية من اختبار الجدارة القيادية، اجتياز امتحان مؤتمت ضمن محاور البرنامج وذلك بتحقيق نسبة لاتقل عن 70 % بالامتحان، لمن اجتاز المرحلة الأولى.

وستشمل المرحلة الثالثة من الاختبارات، تقديم بحث تطبيقي حول رؤية استراتيجية لتطوير عمل الجهة العامة أو أحد قطاعاتها، ثم مناقشة البحث أمام لجنة تشكل بقرار من وزير التنمية الإدارية.

ويسعى برنامج “الجدارة القيادية” إلى دعم النخب القيادية، وتعزيز قدرات شاغلي الوظائف القيادية ابتداء من مستوى الإدارة الوسطى، و تمكين وصول الشخص المناسب إلى المكان المناسب، بالإضافة إلى تأسيس حواضن للكفاءات القيادية المؤهلة تأهيلاً عالي المستوى.

يذكر أن وزارة التنمية الإدارية بدأت بتنفيذ برنامج “الجدارة القيادية ” في شباط 2018 بدورة “دمشق الأولى” والتي استهدف المدراء المركزيين وفق شروط محددة وقابلة للقياس للترشح لاتباع البرنامج.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى