محليات

للمرة الأولى منذ بدء الحرب على سوريا.. قطار القمح من اللاذقية إلى الناصرية

لأول مرة منذ بدء الحرب على سوريا، انطلقت صباح الخميس من مرفأ اللاذقية أول دفعة من القمح الطري المستورد من روسيا الاتحادية، والتي تم تحميلها ضمن قطار لنقلها الى مطاحن الناصرية بريف دمشق.

المهندس عدنان بيطار مدير السكك الحديدية في اللاذقية، قال لتلفزيون الخبر، إنه “تم صباح الخميس تسيير أول قطار باتجاه صوامع الناصرية بحمولة ١٥٠٠ طنا من الحبوب”.

وأضاف:” هذه الخطوة المهمة جاءت بعد أن تم إعادة تأهيل خطوط السكة الحديدية الواصلة بين حمص والناصرية، والتي تعرضت للتخريب والسرقة واعتداءات التنظيمات الارهابية”.

وأكد بيطار أن” العمل مستمر بكافة الورديات بهدف نقل مادة القمح لتصبح رغيفا يصل إلى كل أبناء الشعب السوري”، لافتا إلى ” أن معدل النقل يتجاوز ألف طن في كل نقلة بحسب عدد القاطرات”.

وتابع بيطار: “الخطوة تأتي ثمرة جهود عمال الخطوط الحديدية السورية بتجهيز 122 كم من السكة الحديدية الواصلة بين حمص ودمشق، ناهيك عن جهود وصل السكة بالصومعة وبالمطاحن، الأمر الذي يسهل عملية نقل الحبوب وعودة نقلها طحيناً بالقطارات أيضا”ً .

ونوه بيطار إلى ” أهمية الدور الذي قام به أبطال الجيش العربي السوري في الوحدات التي حمت الصوامع وزرعت الأمان على امتداد الخط الحديدي”.

وتابع بيطار: “عملية الإصلاح وإعادة تأهيل السكك الحديدية مستمرة ليصل إلى دمشق، لاحقاً بما يؤمن الربط مع محور الموانئ السورية، ومع حلب ومقالع حسياء في مرحلة ثانية”.

وشدد بيطار على أن ” عمال المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية يواصلون أعمالهم ليل نهار في صيانة وإصلاح شبكة الخطوط الحديدية، وبمختلف الظروف الجوية وذلك بإشراف مباشر من وزارة النقل والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية”.

يذكر أن السكك الحديدية في سوريا تعرضت إلى اعتداءات كبيرة من قبل التنظيمات الإرهابية، مما أدى إلى خروجها عن الخدمة في العديد من المحافظات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى