رياضة

للمرة الأولى على مستوى سوريا.. اختتام دورة بفنون تدريب كرة القدم للنساء بمدينة القامشلي

اختتمت في مدينة القامشلي الدورة الأولى التي تقام في سوريا لتعليم النساء فنون تدريب كرة القدم والتي أقامها اتحاد اللعبة بمشاركة 20 فتاة رغم ظروف الحرب و الوضع الأمني الذي تمر به محافظة الحسكة .

وقال رئيس اللجنة الفنية الفرعية لكرة القدم بمحافظة الحسكة المدرب الوطني أحمد الصالح لتلفزيون الخبر أن “فعاليات الدورة التدريبية الأسيوية D للسيدات الخاصة بفنون التدريب بكرة القدم في مدينة القامشلي اختتمت، وتعتبر الأولى من نوعها على مستوى سوريا .”

وتابع الصالح ” شارك في الدورة 20 رياضية من مختلف بلدات ومدن محافظة الحسكة، باعتبارها تجربة مهمة و مفيدة ونقلة نوعية لرياضة محافظة الحسكة عامة والرياضة الأنثوية خاصة”.

وأضاف “لم يسبق أن أقيمت هذه الدورة في أي محافظة أخرى من سوريا ، وتقدمنا بهذه البادرة لتشجيع الرياضة الأنثوية في منطقتنا، التي بدأت تهتم بشكل كبير باللعبة، وظهر أكثر من نادي خلال فترة قصيرة بتأسيس لعبة كرة القدم للسيدات”.

وأضاف الصالح “السيدات مثلن أندية الجزيرة والجهاد و رأس العين و عامودا و مركز القامشلي التدريبي والتي تضم هذه الأندية فرق بكرة القدم للسيدات التي تعدّ ظاهرة رياضية اجتماعية يتطلب تعزيزها بدورات دائمة ودورية.”

بدوره، رئيس نادي الجهاد الرياضي الدكتور ريبر مسور بين لتلفزيون الخبر أن “اتحاد كرة القدم السوري كان متعاوناً جداً لإنجاز الدورة، وتم ترتيب كافة التفاصيل الإدارية والتنظيمية مع رئاسة النادي ” .

ونوه مسور إلى أن ” التفاعل والحماس عند المتدربات كان موجود بشكل كبير ، وإصرارهن على كسب المعلومة مهما كانت جزئية، هذا دليل على مدى حرصهن على الانتهاء من الدورة وهن بثقافة شاملة للتدريب ” .

يشار إلى أنه تمت مراسلة اتحاد الكرة مجدداً لإنجاز دورة تدريبية أسيوية C بمدينة القامشلي، لتكون أيضاً للمرة الأولى، وهناك إشارات إيجابية، بإنجاز ذلك في الأيام القريبة القادمة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى