محليات

للمرة الأولى .. تسيير باصات للنقل الداخلي من مدينة طرطوس إلى ناحية القمصية

أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في طرطوس القاضي حسان ناعوس لتلفزيون الخبر أنه “تم البدء بتسيير باص نقل داخلي من الكراج الجديد في مدينة طرطوس إلى ناحية القمصية في ريف الشيخ بدر يوم الأحد للمرة الأولى من نوعها” .

وأضاف القاضي ناعوس “كما تم تسيير 5 باصات من الكراج الجديد في مدينة طرطوس إلى مدينة صافيتا، وباص إلى مدينة الدريكيش”.

ولفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في طرطوس إلى أن “تسيير باصات النقل الداخلي إلى تلك المناطق يتم وفق الحاجة وعند أوقات الذروة” .

وذكر القاضي ناعوس أنه “حالياً يتم القيام بجولات يومية على الكراج الجديد في مدينة طرطوس للوقوف على قطاع النقل فيه، نظراً لقرب موعد بدء العام الدراسي، الازدحام الناتج عن تنقل المواطنين باتجاه مراكز المدن لشراء حاجات المدارس وغيرها”.

ولفت ناعوس إلى أن “الكراج الجديد يشهد بعض الازدحام على الخطوط من وإلى مدينة طرطوس، الأمر الذي استدعى التدخل بزج عدد من الميكروباصات العاملة على خطوط مريحة إلى خطوط مكتظة ومزدحمة”.

وأشار ناعوس إلى أن “محافظة طرطوس كان لديها 3600 ميكروباص عام 2002، ولم يتم استيراد أي ميكروباص نقل عام بعد ذلك التاريخ”، مضيفاً أن “هذا العدد تناقص نتيجة بيع بعض هذه السيارات إلى خارج المحافظة وخروج بعضها الآخر عن العمل نتيجة الحالة الفنية السيئة”.

وأكمل “الأمر الذي بات يشكل ضرورة ملحة لاستيراد ميكروباصات جديدة، حيث وردتنا مراسلات من الوزارات المختصة لأجل تحديد الحاجات من الميكروباصات بغية العمل على تأمينها”.

يُذكر أنه تم البدء بتسيير باصات نقل داخلي من الكراج الجديد في مدينة طرطوس إلى مدينتي صافيتا والدريكيش منذ قرابة السنة والنصف، وكان يتم تسيير رحلات الباصات وفق الحاجة وعند أوقات الذروة فقط .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى