كاسة شاي

“وللفرح ميلاد” .. مبادرة لتوزيع هدايا “الكريسماس” على الأطفال المتسولين في مدينة اللاذقية

أطلق مشروع “سيار” التطوعي، مع اقتراب عيد الميلاد المجيد، مبادرة “وللفرح ميلاد” لجمع المساعدات والتبرعات وتوزيعها كهدايا على الأطفال المتسولين في شوارع مدينة اللاذقية في ليلة الميلاد.

وقالت منسقة فريق “سيار” باللاذقية، شهد حمّال، لتلفزيون الخبر إن “فكرة مبادرة “وللفرح ميلاد” بدأت لأن الأطفال المتسولين هم أكثر فئة بحاجة للفرح والألبسة وهدايا العيد، فضلا عن أنهم فقدوا كل شيء، حتى حقهم في الفرح”.

وعن طريقة التبرّع، أوضحت حمّال أن “أي شخص يريد التبرّع بألبسة أو أحذية أو ألعاب يستطيع القدوم إلى مقهى “هيبتا” في المشروع السابع، وسيكون أعضاء فريق “سيار” بانتظاره”.

وأضافت منسقة فريق “سيار” أن “كل التبرعات التي ستصلنا سنقوم بلفها على شكل هدية، وتوزيعها على الأطفال المتسولين في شوارع اللاذقية، سنبحث عنهم ونقدّم لهم الهدايا، خاصة أننا على معرفة سابقة بهم، ونعلم أماكن تواجدهم المفضّلة”.

وبينت حمّال أنه “في ليلة الميلاد سنقيم حفلة بملعب “نادي حطين”، وسنجمع كل الأطفال الذين سنبحث عنهم في شوارع وأحياء اللاذقية، سيتضمن الحفل توزيع الهدايا على الأطفال و”بابا نويل” وأغاني، وسنحاول الوصول إلى جميع الأطفال المتسولين وتقديم الهدايا لهم، حتى إن لم يستطيعوا حضور الحفل”.

وأشارت منسقة فريق “سيار” إلى أن “الهدف هو إيصال شعور دافئ للأطفال المتسولين، وإرسال رسالة لهم أنهم ليسوا وحدهم، إنما يوجد أناس تهتم بهم وتحبهم، و تحتفل معهم بالعيد”.

وبدأت الحملة من ليلة السبت 15 – 12 – 2018، وتستمر حتى 25 – 12- 2018 ليلة الميلاد.

وفريق “سيار” باللاذقية, هو جزء من مشروع “سيار” في سوريا، الذي انطلق من مدينة دمشق منذ ما يقارب الثلاثة أعوام، ويعمل على دعم الأطفال في الشوارع والأطفال المهمّشين على الشق التنموي والتعليمي.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى