العناوين الرئيسيةمن كل شارع

للشهر الثاني..أصحاب المعاشات التقاعدية في ناحية جب الجراح بدون رواتب

اشتكى عدد من المواطنين من أصحاب المعاشات التقاعدية في ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر من عدم قبض رواتبهم في كوة البريد وترحيل رواتبهم لمرة لاحقة حسب قولهم.

وأضاف المشتكون” تمكن زملاؤنا المتقاعدون في مدينة حمص من قبض رواتبهم بموجب شيكات ودفاتر و بطاقات صراف، بينما لم نتمكن من ذلك كوننا نقبض رواتبنا باليد فضلا عن عدم وجود صرافات عاملة في الناحية”.

وتابع المشتكون” قمنا بمخاطبة مؤسسة التأمينات الاجتماعية وأخبرونا أنهم قاموا بتحويل الرواتب كاملة،وعند مراجعة البريد قيل لنا أن الرواتب لم تصل لأسباب تتعلق بإعداد بيانات وثبوتيات، حيث كنا نقبض في العاشر من كل شهر لكننا لم نقبض حتى الآن رغم انتهاء الشهر بالكامل”.

من جانبها أوضحت فاديا سقر مديرة بريد حمص لتلفزيون الخبر” أن عدد الكوات البريدية العاملة في محافظة حمص تبلغ 25 كوة، حيث توقفت العشر الموجودة في مناطق معينة عن تقبيض الرواتب ومن ضمنها كوة جب الجراح ريثما تنهي مؤسسة التأمينات الاجتماعية جمع الإحصائيات والثبوتيات للمتقاعدين ، إما بحضورهم شخصيا أو عن طريق وكالات نظامية عنهم”.

وأضافت” سيتم إيقاف كوات أخرى عن التقبيض في مناطق ثانية للسبب نفسه خلال الشهر الحالي، والهدف من ذلك هو جمع البيانات مع تجنب الازدحام في منطقة واحدة”.

وأكدت سقر ” أن مديرية البريد لا تستطيع تقبيض أي شخص دون ورود الأسماء بشكل نظامي ضمن جداول من مؤسسة التأمينات الاجتماعية وبالتالي وصول الكتلة المالية وتقبيضها لمستحقيها”.

بدوره بيّن طاهر شعبان مدير فرع مؤسسة التأمينات الاجتماعية بحمص لتلفزيون الخبر” أن الإدارة العامة بدمشق أوقفت عشر كوات بريدية لتدقيق آلية الصرف وقيود المراجعين وتوثيقها ومن ضمنها كوة جب الجراح “.

وأضاف شعبان” من حق المؤسسة تدقيق القيود والثبوتيات في ظل الأزمة ووجود حالات وفاة وهجرة وغيرها، وارتأينا إرسال رئيس الدائرة المعاشات إلى جب الجراح لتوفير عناء السفر على المتقاعدين إلى مدينة حمص”.

وأردف” قمنا بالتنسيق مع البلدية والجهات المعنية لتبليغ كل أصحاب المعاشات التقاعدية في قرى المنطقة بالتوجه إلى جب الجراح لأخذ البصمات والبيانات العائلية والثبوتيات، وإدخالها إلى برامجنا الحاسوبية”.

وأوضح شعبان لتلفزيون الخبر” على الأرجح،سيتم تقبيض المعاشات التقاعدية قبل العيد ، وهذا الامر مرتبط بالإدارة العامة التي أوقفت عدد من الكوات في جميع المحافظات للسبب نفسه، حيث سيتم تقبيض الراتبين عن الشهرين الفائت والجاري”.

وأكد شعبان” أن كل من تقدم بالبيانات والثبوتيات المطلوبة سيقبض مستحقاته حال صدور القرار وبعد أن تقوم مؤسسة التأمينات الاجتماعية بإرسال الجداول بأسمائهم، وستبقى الرواتب متوقفة لمن لم يتقدم بالبيانات المطلوبة”.

يذكر أن عدد مكاتب مديرية البريد في محافظة حمص يبلغ 32 مكتبا ،12 منها خارج الخدمة لظروف الأزمة، وتقوم هذه المكاتب بعدد من الخدمات منها دفع أقساط طلاب الجامعة الافتراضية وتعويضات المسرحين إضافة لتقبيض رواتب نازحي محافظة القنيطرة وغيرها من الخدمات.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى