من كل شارع

للشهر الثالث على التوالي..”حي الأكراد بمدينة تلكلخ دون كهرباء”

اشتكى عدد من أهالي حي الأكراد في مدينة تلكلخ بريف حمص الغربي، وللمرة الثانية عبر تلفزيون الخبر، انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ أكثر من ثلاثة أشهر إثر سرقة محولة كهربائية من قبل مجهولين، وعدم تركيب أخرى عوضاً عنها.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر” كل المناشدات لم تجدِ نغعاً، ولم تستجب شركة كهرباء حمص إطلاقاً، ورفضت تركيب محولة بديلة بشكل قاطع، بحجة أن المحولة سُرقت من منطقة سكنية، وبقاء حوالي ٢٠٠ مشترك دون كهرباء، ما تسبب بنقص مياه الشرب وغيرها من الحاجيات اليومية الضرورية”.

وأكد آخر لتلفزيون الخبر أن” المحولة تقع في حي مدمّر خلال سنوات الحرب وكان تحت سيطرة المسلحين، وما يزيد استغرابنا هو استمرار نشر الشركة عبر صفحتها على “فيسبوك” عن تركيب محولات في مناطق مختلفة من حمص، ما يشير إلى أنهم يعاقبوننا على ذنب لم نرتكبه”،بحسب المواطن.

وفي سياق متصل، اشتكى عدد من أهالي شارع اسكندرون، في حي الزهراء بمدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم لليوم الخامس على التوالي دون أي تجاوب من مركز طوارئ الزهراء.

من جانبه، أشار مدير شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر إلى أنه” سيتم تركيب محولة في المنطقة المذكورة حال تأمينها، على أمل أن يحصل ذلك في أقرب وقت ممكن”.

وتابع عمران” فيما يخص شكوى شارع اسكندرون، فقد حصلت سرقة لأمراس الشبكة الكهربائية في تلك المنطقة قرب الكازية، ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن الأهالي، وسيتم التوجيه بمد أمراس بديلة بالسرعة الممكنة”.

وكان “عمران” أشار في وقت سابق لتلفزيون الخبر أن ” شركة الكهرباء لا تستطيع وحدها أن تكون حارساً على كل التجهيزات الكهربائية في المحافظة، بل تحتاج لتضافر الجهود مع الأهالي ولجان الاحياء في حماية الشبكة “.

وأضاف عمران” خاطبنا كل الجهات الامنية والمعنية في المحافظة للحد من هذه الظاهرة، لأن المتضرر الأكبر هو المواطن الذي سيدفع حسب القانون تكاليف قيمة المواد المسروقة، إضافة لحرمانه من الكهرباء طيلة المدة الزمنية اللازمة للإصلاح”.

يشار إلى أن الاعتداءات على الشبكة الكهربائية في حمص تتكرر كل فترة في مناطق المدينة والريف، لاسيما في ساعات الليل واستغلال اللصوص لانقطاع التيار الكهربائي، مع توجه الجهات المعنية للمواطنين بالتعاون و الانتباه لأي حركة مشبوهة وتبليغ الجهات المختصة فوراً.

يذكر أن مدينة تلكلخ تقع على بعد 45 كم غرب مدينة حمص، وتعتبر أكبر مدن محافظة حمص من حيث عدد الأقضية والنواحي والقرى التي تتبع لها.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى