محليات

لـ “أسباب مجهولة” .. كوادر منظمة “أطباء بلا حدود” غير الشرعية يغادرون المشفى الوطني بالحسكة

غادر الكادر المتبقي من عناصر “منظمة أطباء بلا حدود”، التي تعمل مع “الإدارة الكردية” المسيطرة على مبنى المستشفى الوطني بمدينة الحسكة، مكان عملهم في المشفى إلى مكان إقامتهم في بلدة تل تمر غرب الحسكة دون معرفة الأسباب.

وبينت مصادر محلية بمدينة الحسكة لتلفزيون الخبر أن “عناصر “منظمة أطباء بلا حدود”، وعددهم عشرة أشخاص وجميعهم من جنسيات أجنبية مختلفة كانكلترا والباكستان والسودان، غادروا مكان عملهم اليومي في المشفى منذ ثلاثة أيام دون معرفة الأسباب”.

وأوضحت المصادر أنه “بمغادرة الأشخاص العشرة يكون المشفى خلا من جميع مسؤولي منظمة “أطباء بلا حدود” من الأجانب بعد مغادرة عدد كبير من عناصرها قبل أقل من شهر”.

وتابعت المصادر أن “المشفى الذي تسيطر عليها “الوحدات الكردية” أصبح خالي من مسؤولي “أطباء بلا حدود”، باستثناء الكوادر السورية المتعاقدة مع المنظمة والتي تعد غير شرعية وغير معترف بها من قبل الحكومة السورية بسبب دعمها للمجموعات المسلحة”.

يذكر أن الجهات العسكرية الحكومية في مدينة القامشلي أوقفت أربعة من كوادر منظمة “أطباء بلا حدود” من الجنسيات غير السورية، قبل فترة إثناء جولة كانوا يقومون بها وذلك بسبب دخولهم البلاد بشكل غير شرعي و قانوني.

وكانت قوات “الاسايش” و “الوحدات الكردية” سيطرت على كامل مبنى المشفى الوطني بمدينة الحسكة بعد إحداث عام 2016، و قامت بجلب منظمة “أطباء بلا حدود” إلى المشفى للعمل فيه.

ونتيجة لتدخل هذه المنظمة غير الشرعية و تدخلات “الإدارة الكردية” قامت محافظة الحسكة ومديرية الصحة بافتتاح “المركز الطبي المحدث” وسط مدينة الحسكة، لتقديم العلاج والخدمات الطبية المحدودة للمواطنين وبشكل مجاني، مع إبقاء عدد من الأقسام ومنها قسم الكلى ضمن المشفى الوطني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى