من كل شارع

لعطل في المحرك..أهالي جرنايا بريف حمص دون مياه شرب لثلاثة أسابيع

 

اشتكى عدد من أهالي قرية جرنايا التابعة لناحية القبو بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، من انقطاع مياه الشرب عن منازلهم لأكثر من ثلاثة أسابيع.

وقال أحد سكان القرية لتلفزيون الخبر أن” المشكلة حصلت منذ 23 يوم مع تعطل محرك الديزل، وعدم إصلاحه ماتسبب بنقص بمياه الشرب، وتعويض ذلك بشرائها من الصهاريج بتكلفة عالية”.

وأردف آخر أنه” وإضافة لهذا، نعاني من ضعف بوصول مياه الشرب إلى المنازل، مع انقطاع الكهرباء وعدم قدرتنا على تعبئة الخزانات، حيث لا يستطيع ذلك سوى المقتدرين مادياً ممن يملكون مولدة، وهو ما يفتقر له معظم سكان القرية”.

من جانبه، أشار مدير الوحدات الإقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص المهندس دحام السعيد، لتلفزيون الخبر أن” هناك عطل حصل في محرك الديزل الذي يضخ المياه للقرية، وانتهت الورش من إصلاحه يوم أمس، لتعود الامور إلى طبيعتها كما في السابق”.

يشار أن سكان محافظة حمص ريفا ومدينة، طالبوا مرارا بالتنسيق بين مؤسسة المياه وشركة الكهرباء لتأمين وصول مياه الشرب، حيث أن ساعات التغذية الكهربائية القليلة لا تكفي لتعبئة الخزانات، مع ارتفاع تكلفة شرائها من الصهاريج التي يضع أصحابها تسعيرات كيفية ترتفع كل حين وآخر.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى