في الغربة

العثور على جثة شاب سوري قرب الحدود البولندية البيلاورسية


عثرت الشرطة البولندية على جثة، قالت إنها لشاب سوري مهاجر، وذلك قرب حدود بلادها مع بيلاروسيا.

وقالت الشرطة البولندية في صفحتها عبر “تويتر”: “عثرنا بالأمس على جثة شاب سوري، في الغابة، بالقرب من الحدود، عند قرية وولكا تيريتشوفسكا”.

ولم تحدد الشرطة البولندية سبب وفاة الشاب السوري، كما لم تذكر أي معلومات إضافية حول اسمه، عمره، أو مسقط رأسه.

وتأتي هذه الحادثة في ظل أزمة عصفت باللاجئين الذين حاولوا دخول أراضي الاتحاد الأوروبي فعلقوا بين بيلاروسيا وبولندا.

وتتكون غالبية اللاجئين العالقين قرب الحدود في منطقة “كوزنيكا”، والمتأملين الوصول إلى بولندا والعبور منها إلى الاتحاد الأوروبي غربا، من الشرق الأوسط وآسيا.

وأشار حرس الحدود البولندي إلى أن أكثر من 200 مهاجر غير شرعي حاولوا عبور الحدود نحو الأراضي البولندية، الجمعة، حيث اعتقل الحرس عددا من الذين ساعدوا بإجراء هذه المحاولات.

ووصف وزير الداخلية البولندي، “ماريوس كامينسكي”، محاولات عبور الحدود بالهجوم على الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وسائل إعلام بولندية، أنه عثر على جثة عراقي عند الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، مطلع الشهر الحالي، هو عاشر مهاجر يقضي عند هذه الحدود منذ الصيف، وفقا لـ”فرانس برس”.

وأفاد مهاجرون بحسب “أسوشيتد برس”، أن “القوات البيلاروسية غالبا ما ترغمهم على عبور الحدود وأن حرس الحدود البولنديين يتصدون لهم، ونتيجة لذلك يظلون عالقين عند الحدود في ظروف مناخية تزداد قساوة”.

وعززت أوروبا حدودها لمنع دخول الوافدين الجدد، بعد موجة الهجرة الكبيرة إلى الاتحاد الأوروبي عام 2015، من مناطق الشرق الأوسط عموما.

وبدأ استدراج الآلاف من المهاجرين منذ الصيف، فيما بدا أنه طريق جديد وسهل للتسلل إلى أوروبا عبر بيلاروسيا.

يذكر أن رئيس الوزراء المجري “فيكتور أوربان” كان صرح الأسبوع الفائت أن بلاده مستعدة لفتح ممر يسمح لطالبي اللجوء الوصول، عبر بلاده، إلى غربي أوروبا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى