العناوين الرئيسيةمحليات

لصوص الكابلات “المجهولون” يسرقون 7 كم بقيمة ٣٠ مليون ليرة في ريف طرطوس

عاد لصوص الكابلات الـ”مجهولون” لممارسة عملهم في سرقة الكابلات النحاسية من جديد في محافظة طرطوس، حيث قُدّرت قيمة مسروقاتهم من الكابلات في قريتي السودا وأرزونة خلال شهرين بما يقارب 30 مليون ليرة.

وأوضح مدير فرع الشركة العامة لكهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور لتلفزيون الخبر أنه “خلال الشهرين الماضيين، تعرضت قريتي أرزونة والسودا في محافظة طرطوس لعدة سرقات كبيرة للأسلاك الكهربائية النحاسية مختلفة المقاطع”.

Image may contain: 1 person, closeup

وبيّن منصور أنه “بلغت قيمة النحاس المسروق في تلك القريتين مبلغ 29 مليوناً و 750 ألف ليرة”.

وبحسب منصور فإن “أكثر المناطق التي سجلت نسبة الخسائر فيها جراء سرقة الأسلاك النحاسية الكهربائية هي قرية السودا بريف المحافظة، حيث حصلت آخر السرقات فيها خلال اليومين الماضيين، حيث تم تنظيم الضبط اللازم بتلك السرقات”.

وتابع منصور “وبلغت كمية النحاس المسروق في قرية السودا 1200 كغ، وبمسافة 4800 متر مختلفة المقاطع، وقُدّرت قيمة المسروقات بمبلغ 20 مليوناً و 400 ألف ليرة”.

وأردف منصور “تليها قرية أرزونة، حيث بلغت كمية النحاس المسروقة فيها 550 كغ، وبمسافة 2200 متر بقيمة 9 ملايين و 350 ألف ليرة”.

Image may contain: tree, outdoor and nature

ولفت منصور إلى أن “السبب الرئيسي لسرقة الكابلات أنها مصنوعة من مادة النحاس غالية الثمن، والهدف من سرقتها الإتجار بها وبيعها” مردفاً أن “العديد من السرقات حصلت بالقرب من منازل المواطنين وبعضها بأراض زراعية”.

ونوّه منصور إلى أن “لصوص الكابلات يستغلون فترة تقنين التيار الكهربائي ليقوموا بسرقة الكابلات النحاسية عبر مقصات عازلة للتيار وفي أوقات متأخرة من الليل”، مبيناً أن “أكثر السرقات تركزت في المناطق الريفية النائية حيث الطرق الوعرة والجبال والوديان”.

وأفاد منصور أن “ورشات الطوارئ قامت بتركيب وتمديد خطوط ألمنيوم جديدة بدل من المسروقة في بعض المناطق، وأعادت ربط الشبكة من جديد”.

Image may contain: 1 person, sky and outdoor

وطالب منصور “بتسيير دوريات من الشرطة أثناء أوقات تقنين التيار الكهربائي في المناطق التي تتعرض للسرقات المتكررة للكابلات النحاسية”.

وشدد منصور على “قيام المواطنين بالتعاون مع الجهات المعنية لكشف سارقي الكابلات النحاسية، والإبلاغ عنهم أثناء قيامهم بالسرقات لا سيما أن بعض السرقات تحصل بالقرب من منازلهم”.

يُذكر أنه خلال شهر آب الماضي، تعرضت قرى في ريف طرطوس لعدة سرقات للأسلاك النحاسية الكهربائية، حيث بلغت قيمة النحاس المسروق حينها مايقارب 15 مليون ليرة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

Image may contain: sky, outdoor and natureImage may contain: cloud, sky and outdoor

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى