تعليم

لربط التعليم المهني بسوق العمل.. التربية وغرفتا تجارة دمشق وحماة توقعان مذكرة تفاهم

وقعت وزارة التربية وغرفتا تجارة دمشق وحماة مذكّرتي تفاهم، بهدف ربط التعليم المهني والتقني بحاجات سوق العمل وإتاحة الفرصة لطلاب التعليم المزدوج، للحصول على المهارات العملية عبر التدريب بالمنشآت الاقتصادية.

وتهدف المذكرة، بحسب وكالة “سانا”، إلى “تعزيز التعاون والتنسيق والربط بين مجتمع الأعمال وطلاب المؤسسات التعليمية المختلفة التابعة للوزارة بما يحقق أفضل استثمار للموارد البشرية وربط الوزارة ومخرجاتها بسوق العمل”.

وتتضمن المذكرة “تعزيز التعاون بين الجانبين لتقديم تدريب ممنهج وهادف لرفع مستوى طلاب المؤسسات التعليمية التجارية التابعة للوزارة ضمن مدينتي دمشق وحماة وتهيئة الطلاب لدخول سوق العمل”.

وتنص المذكرة على “تعاون الجانبين في كل ما يتعلق بالإجراءات والتسهيلات الإدارية والقانونية التي تخص الأنشطة والتنسيق فيما بينهما لإجراء عمليات قياس وتقييم التدريب للحصول على تغذية راجعة بخصوص العائد من تنفيذ هذه النشاطات”.

كما تنص المذكرة على “تنظيم جلسات عمل للطلاب مع رجال أعمال للاستفادة من تجاربهم وتشكيل لجان مشتركة لبحث ما يحتاجه الطلاب ليتمكنوا من دخول سوق العمل ووضع مقترحات وأسس نظام التعليم التجاري المزدوج”.

يذكر أن توقيع هاتين المذكرتين يأتي في إطار تطوير آلية العمل لدى الطلاب في الثانويات التجارية بما ينعكس على قدراتهم للانخراط في سوق العمل، وفقاً لوزير التربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى