العناوين الرئيسيةموجوعين

لديهم 15 يوم فقط.. عائلة سورية تتوقف حياتها على دواء مفقود وتستنجد بوزير الصحة

طلبت عائلة تعاني مرض “ويلسون”، عبر تلفزيون الخبر من وزارة الصحة وعلى رأسها الدكتور نزار اليازجي بالتدخل لتوفير دواء مفقود قبل انتهاء مخزونهم الذي يكفيهم 15 يوم.

وأكد رب العائلة لتلفزيون الخبر أن 3 أفراد من عائلته يعانون من داء ويلسون الذي يوصف لعلاجه دواء “اسمه سيلامين”، واسم المادة الفعالة فيه “دي بنسيلامين” وسط صعوبة في تأمين هذا الدواء مؤخراً.

ولفت إلى أن أفراد هذه العائلة تتوقف حياتهم على هذا الدواء الذي يصنع من قبل شركة الفارس للأدوية.

وبحسب المريض ، فالعائلة تعاني منذ عام في تأمين الدواء، حيث كانوا في السابق عندما يتعذر تأمينها من سوريا يحصلون عليها من لبنان أما الآن فقد أصبح من شبه المستحيل الوصول إلى لبنان، علماً أن لدى العائلة ما يكفيهم من الدواء لأقل من 15 يوم.

وأضاف: “حاولنا تأمين الدواء من الأردن لكن تبين أن التكلفة ستكون كبيرة جداً، فنحن بحاجة 5 علب دواء في الشهر، وصل سعرهم اليوم لقرابة 250 ألف ليرة سورية وهو مبلغ كبير جداً”.

وطرحت العائلة استفسار لمعرفة التاريخ المتوقع لتصنيع دفعة جديدة من الدواء كما طلبت المساعدة بتوفير الدواء إن أمكن عن طريق وزارة الصحة أو أي شخص بمقدوره تأمينه لكونه سينقذ حياة الكثيرين.

بدورهم، أكد عدد من الصيادلة لتلفزيون الخبر أن هذا الدواء غير متواجد في الصيدليات، بل يوجد بديل عنه لشركة “ابن حيان”.

وهنا أكد المشتكي أن حتى الدواء البديل غير متوفر في الصيدليات، وتوفره يحل جزء كبير من المشكلة.
ويلتزم تلفزيون الخبر، بنشر الحالة الانسانية بالسرعة القصوى رغم تأخر استجابة المكتب الصحفي بوزارة الصحة للرد على الشكوى بعد مرور 4 أيام على أمل ايجاد حل سريع واسعافي وتأمين الدواء الضروري للعائلة .

غنوة المنجد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى