فلاش

لجنة رسمية تؤكد ما نشره تلفزيون الخبر حول وجود صراصير في مطعم “مهروسة“ أحد أشهر مطاعم حلب

قامت لجنة مشتركة من مديرية الشؤون الصحية بمجلس مدينة حلب ومديرية السياحة بالكشف على مطعم “مهروسة” الشهير في حي العزيزية وكتابة ضبط مخالفة بحقه، وذلك استجابةً لما نشره تلفزيون الخبر عن أحد المشتكين حول وجود صراصير في مطبخ المحل.

وأشار تلفزيون الخبر إلى الحرف الأول من اسم المطعم، في المادة الأولى، وقام قسم الشكاوي، بتحويل الشكوى الواردة إليه، إلى مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب، والتي أبدت بدورها تجاوباً سريعاً.

وأوضح مصدر في مجلس مدينة حلب أنه “خلال الكشف تبين بالفعل وجود صراصير في مطبخ المحل، كما تم سحب عينات لحوم من المحل من أجل اختبارها”.

وبحسب ما جاء في ضبط مديرية الصحة الذي وصل لتلفزيون الخبر، فإنه “لدى دخول اللجنة المشتركة للمطعم تبين وجود حشرات زاحفة في المطبخ ومنطقة التحضير”.

وأضاف الضبط أنه “تليت المخالفة على المخالف وأقر بها ووقع عليها”، علماً أن المطعم مؤهل بتصنيف نجمتين، ولهذا السبب أصبحت المخالفة من مسؤولية مديرية السياحة.

وعن مدة العقوبة جراء المخالفة، شرحت مدير مديرية سياحة حلب نائلة شحود لتلفزيون الخبر أن “هذا الأمر يحدَّد من وزارة السياحة بعد رفع كامل المخالفة لها”.

وأشارت شحود إلى أنه “يتم حالياً انتظار نتيجة فحص العينات من اللحوم، والذي سيتنهي قريباً، ومنه ترفع المخالفة كاملةً مع اقتراح العقوبة التي تشمل المخالفة كاملةً إلى وزارة السياحة التي تقوم بدورها بإصدار العقوبة اللازمة”.

وكان تلفزيون الخبر نشر تقريراً حول انتشار صراصير داخل مطبخ أحد المطاعم الشهيرة بحي العزيزية في مدينة حلب الذي يقدم وجبات متنوعة ويبيع اللحوم أيضاً، وذلك بناءً على مقطع فيديو أرسله مشتكي يظهر انتشار تلك الصراصير.

وظهرت الصراصير في المقطع المصور، واضحة، وهي تمشي على “مرمر” المطبخ، وتخرج من زواياه.

وبحسب ما أفاد به المشتكي لتلفزيون الخبر (الذي فضل عدم ذكر اسمه)، “فإن صاحب المحل يقوم ببيع اللحوم الفاسدة بعد صباغتها باللون الأحمر”.

وأضاف المشتكي أنه “يتم إضافة البهارات على اللحوم من أجل التغطية على رائحتها الفاسدة، وهذه اللحوم تباع على أنها لحم غنم”.

وأكد المشتكي أن “الصراصير موجودة في كل مكان من المطبخ، وهي تخرج وتمشي على الصحون وفي “المرمر” وبأعداد كبيرة، دون القيام بأي إجراء لإيقاف انتشارها”.

وتواصل تلفزيون الخبر مع مدير مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب الذي وعد “بمتابعة الموضوع بشكل فوري وتوجيه لجنة للكشف على المحل”، وتابعت الموضوع، وتأكدت منه.

يذكر أن المشتكي كان يعمل في المحل المذكور، وتم الاستغناء عنه بعد أن اكتشف صاحب المحل أنه يقوم بتصوير المطبخ والصراصير الموجودة فيه”، بحسب ما قاله لتلفزيون الخبر.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى