العناوين الرئيسيةرياضة

لجنة الانضباط باتحاد الكرة تتابع قراراتها “الخنفشارية” .. نادي الكرامة يخسر مدافعه بسبب ” بصقة”

أوقفت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم محمود اليونس مدافع الكرامة حتى نهاية الموسم، بسبب ما قال الاتحاد أنه :”قيام اللاعب بالبصق تجاه حكم لقاء الاتحاد والكرامة محمد العبد الله”.

وجاء قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة استكمالا لسلسة من القرارات الغريبة الصادرة عن اللجنة، والتي أثارت جدلا واسعا في الوسط الرياضي، فكيف يحرم لاعب بسبب “بصقة” لآخر الموسم، ولاعب جبلة الذي ضرب الحكم 4 مباريات؟.

وتتعرض لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم لعديد الانتقادات بسبب التباين في تقديرها للعقوبات بين الأندية، والتي تختلف بين ناد وآخر رغم تشابه الحالات.

وسبق أن أوقفت مقترحات اللجنة مدرب حطين حسين عفش حتى نهاية الموسم، بسبب تهجمه على حكم إحدى مبارياته، فيما اقتصرت عقوبتها بحق مجد حمصي مدير الكرة السابق بنادي الاتحاد على 4 مباريات بسبب تهجمه على الحكم.

وعاقبت اللجنة محمود اليونس حتى نهاية الموسم برغم عدم تعرضه للطرد، فيما اكتفت بإيقاف مارديك مارديكيان مباراة واحدة فقط بسبب طرده من لقاء حطين وحرجلة بسبب تهجمه على حكم اللقاء.

وأقرت اللجنة خسارة جبلة من حرجلة 3/0 رغم أن من اعتدى على الحكم حينها لم يكن مشجعا لفريق جبلة، فيما اكتفت بعقوبة فردية وحرمان جبلة من مشجعيه لمباراتين بسبب ضرب أحد كوادر النادي حكم الراية بلقاء تشرين.

وكشف عضو مجلس إدارة نادي الكرامة عماد النقري أن إدارة النادي ينتابها شعور بتعرضها للظلم الكبير

من قبل اتحاد كرة القدم واصفا بأنه يكيل بأكثر من مكيال.

وقال النقري في تصريح لتلفزيون الخبر أن :” اتحاد الكرة أخطأ في عقوبة لاعبنا محمود اليونس بعد لقاء الكرامة، وحري به التراجع عنها، لأن التراجع عن الخطأ فضيلة”.

وتابع النقري :” المباراة لم تشهد أي جدل تحكيمي يستدعي تصرف اللاعب بغضب مع الحكم، وهو كان

على مسافة معه عندما قام بالبصق باتجاه الأرض ولم يوجه أي اساءة له”.

وأضاف النقري :”لقطة الفيديو الكاملة تظهر أن اللاعب توجه إلى لاعبي الاتحاد وبارك لهم بالانتصار مارا بجنب الحكم ولم يتحدث معه مطلقا”.

وأشار النقري إلى أن :”اتحاد الكرة لم يستدعي اللاعب للتحقيق معه، واعتمد على فيديو منتشر للحادثة يخدع بالنظر لأنه مقرب من وجه اليونس ويوهم أنه كان قريبا من الحكم”.

وتساءل النقري : “لماذا لم يأخذ الحكم قرار اداري بطرد اللاعب مباشرة بحال صح تعرضه للاساءة، ولو رأينا أن لاعبنا مخطئ لقمنا نحن بمعاقبته قبل اتحاد الكرة”.

ولفت النقري إلى أنه : “طالبنا بتأجيل لقاءنا مع الجيش غدا حتى يتم إعادة النظر بعقوبة لاعبنا احقاقا لمبدأ العدالة والمساواة، وبحال لم يتجاوب الاتحاد معنا سنبني على الشيء مقتضاه”.

وختم النقري: “نحن في دولة مؤسسات ونعمل تحت مظلة القانون، وموضوع طلب تغيير لجنة الانضباط المسؤولة عن العقوبات غير مطروح حاليا”.

يذكر أن الكرامة يحتل المركز الثالث مع تشرين وبرصيد نقاط مشترك 31 نقطة متخلفا عنه بفارق الأهداف، خلف الجيش المتصدر ب 34 نقطة.

أحمد نحلوس- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى