اخبار العالم

لجنة أمريكية تدعو إدارة بايدن للضغط على تركيا للانسحاب من سوريا

دعت المفوضية الأمريكية للحريات الدينية الدولية الإدارة الأمريكية للضغط على تركيا من أجل سحب قواتها من سوريا.

وقالت نائب رئيس المفوضية “نادين ماينزا” إن التقرير السنوي للمفوضية للعام 2021 دعا للضغط على أنقرة من أجل التوصل إلى جدول زمني لانسحاب قواتها من كافة الأراضي التي تحتلها منذ أن نفّذت عملياتها العسكرية في الأراضي السورية.

وأضافت “ماينزا” في تصريح لموقع “العربية. نت” أن المفوضية طالبت حكومة بلادها بالسعي لوقف الدعم التركي للفصائل المسلحة في سوريا التي تؤثر سلباً على حقوق الأقليات العرقية والدينية في المناطق التي تسيطر عليها.

ووصفت فصائل “الجيش الوطني” التابع لتركيا بأنها ميليشيات متشددة وأن عناصرها “إرهابيون حقيقيون” .

ولفتت المسؤولة الأمريكية إلى أن “عمليات العدوان التركي أرغمت مئات الآلاف من سكان عفرين وتل أبيض ورأس العين على مغادرة مناطقهم واستقدمت مسلحي الفصائل المدعومة تركياً الذين ارتكبوا فظائع بحق الإيزيديين والمسيحيين والكرد وخاصة النساء وفق حديثها”.

وأشارت إلى أن الهجمات التركية على مناطق الجزيرة السورية تزيد من خطر عودة تنظيم “داعش”، مضيفة أن قوات العدوان التركي خرقت وقف إطلاق النار المتفق عليه في الجزيرة السورية منذ العام 2019.

يذكر أن مصر طالبت الشهر الماضي بانسحاب تركيا من سوريا معتبرة أن التواجد التركي في سوريا لا يمثل فقط تهديدا لسوريا وحدها وإنما يضر بشدة بالمنطقة بأسرها.

وارتكبت قوات الاحتلال التركي سلسلة من الانتهاكات المتنوعة في مناطق الشمال السوري منذ بداية تدخلها العسكري في تلك المناطق.

وأُنشأ الاحتلال التركي 12 نقطة مراقبة في منطقة “خفض التصعيد” شمال غربي سوريا، بدءًا من 17 من تشرين الأول 2017، بعد شهر من توصل تركيا وروسيا في “أستانا” إلى اتفاق يتضمن إنشاء منطقة آمنة منزوعة السلاح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى