العناوين الرئيسيةمحليات

لجان مشتركة تبدأ حصر أضرار حرائق ريف حمص .. وإصلاح الكهرباء يتواصل

بدأت اللجان حصر الأضرار التي خلفتها الحرائق، في عدد من قرى ريف حمص الغربي خلال الأيام الماضية، والتي تقدر بنحو 3 آلاف دنم، في وقت تعمل ورشات كهرباء حمص على استكمال أعمال إصلاح الأعطال، بعد أن تم صيانتها بشكل إسعافي.

و بين مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي لتلفزيون الخبر أن “المساحة المتضررة تقدر ما بين 2500 و 3000 آلاف دنم ، جراء الحرائق التي اندلعت خلال الأيام الماضية في عدد من قرى و بلدات ريف حمص الغربي”.

وأضاف الرفاعي: “من الأشجار المثمرة و الحراجية، وذلك وفق التقديرات الأولية”، مشيراً إلى أنه “بانتظار الأرقام الفعلية من اللجان المكانية التي تقوم بحصر الأضرار بدقة خلال يومين”.

و لفت المهندس الرفاعي إلى أنه “شكلت لجنة في كل قرية، لحصر الأضرار برئاسة رئيس الوحدة الإدارية، ولجنة على مستوى المنطقة برئاسة رئيس المنطقة، بالإضافة إلى لجنة من مديرية الزراعة برئاسة مديريها”.

و أضاف المهندس الرفاعي: “كما شكلت لجنة مركزية برئاسة المحافظ والمعنيين، مهمتها تدقيق أعمال اللجان المذكورة واقتراح الحلول، وتقديم الدعم الفني والتسهيلات للمزارعين المتضررين من الحرائق”.

و بين مدير زراعة حمص أن “أعمال شق الطرق الزراعية مستمرة بكل المواقع التي تحتاج لذلك بهدف تأمين طرق للآليات و لتخديم الأراضي الزراعية”.

بدوره قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر: إن “الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية، شملت 5 أعمدة توتر متوسط خشبية اثنان منها في قرية عيون الوادي و3 في حب نمرة”.

وأضاف المهندس عمران: “و15 عمود توتر منخفض خشبي 7 منها في قرية قرب علي و5 في حب نمرة و3 في الزويتينة”.

و تابع المهندس عمران “كما شملت الأضرار نحو 500 متر من كابلات المشتركين في منطقتي الزويتينة وقرب على، إضافة إلى 300 متر كبل تورسيدي في قرية الناصرة”.

و أوضح المهندس عمران أن “الورشات عملت منذ اندلاع الحرائق، على صيانة الأضرار بشكل إسعافي، لتأمين التيار الكهربائي على مدار 24 ساعة لآبار المياه في عيون الوادي والزويتينة و الناصرة، التي تزود سيارات الإطفاء بالمياه”.

و أشار مدير عام شركة كهرباء حمص إلى أن “الورش تواصل استكمال أعمال الصيانة و تركيب أعمدة خشبية جديدة بدلاً من المحترقة، ومد أمراس كهربائية ليعود وضع الشبكة الكهربائية كما كانت قبل اندلاع الحرائق”.

تجدر الإشارة إلى أن الحرائق التي اندلعت في عدد من قرى ريف حمص الغربي، لم تخلف خسائر بشرية أو إصابات و اقتصرت أضرارها على الماديات.

تلفزيون الخبر – حمص

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى