ميداني

لجان تدقيق الأضرار تنهي عملها عقب انفجار السيارة المفخخة في حمص

قالت المهندسة ميساء منصور رئيسة لجنة تدقيق الاضرار في محافظة حمص لتلفزيون الخبر أن “لجان الكشف في بلدية حمص ولجان تدقيق الأضرار في المحافظة انتهوا من عملهم خلال ثلاثة أيام عقب التفجير الذي ضرب حي الزهراء صباح الثلاثاء 23-5-2017”.

وبينت المهندسة ميساء منصور أن “عدد الكشوف المعدة بلغ 153 كشفاً وان قيمة الأضرار الكلية للأبنية بلغت (52698073) اثنان وخمسون مليونا وستمائة وتسعون ألفاً وسبع وثلاثون ليرة ، وبلغت قيمة التعويض المقدر (17031661) سبعة عشر مليوناً وواحد وثلاثون الف وستمائة وواحد وستون ليرة”.

وأشارت المهندسة منصور إلى أن “قيمة السلف التي سيتم صرفها بعد توقيعها من وزير الادارة المحلية سيكون (7984579) ليرة سورية، والسلفة تكون بمقدار 50% من قيمة التعويض على الا تتجاوز 200 ألف ليرة سورية”.

ودرجت العادة في التفجيرات التي ضربت حمص، والتي تركز عدد كبير منها في حي الزهراء، أن تقوم محافظة حمص بقرار من وزير الادارة المحلية بصرف سلف سريعة لاتتجاوز 200 ألف ليرة ليقوم المواطنون باصلاح الأضرار بشكل سريع، على أن يتم استكمال بقية المبلغ بعد ان يقوم المتضرر باستكمال الاضبارة الخاصة به.

وكانت سيارة مفخخة من نوع بيك آب تويوتا هايلوكس يقودها انتحاريان انفجرت قرب مركز طوارئ كهرباء الزهراء، وأسفرت عن استشهاد 5 مواطنين واصابة نحو 40 آخرين بالاضافة الى وقوع أضرار مادية كبيرة في المنازل والسيارات.

وعقب التفجير صرح مدير الشركة العامة لكهرباء حمص المهندس مصلح الحسن لتلفزيون الخبر أن “مركز الطوارئ تضرر بشكل كبير وخرجت محطة التحويل عن الخدمة واستشهد رئيس المركز حسام العسس وأصيب عدد من العمال جراء التفجير الارهابي”.

محمد علي الضاهر – حمص – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى