العناوين الرئيسيةمحليات

لتخفيف ضغط الزحام في دمشق .. إعادة تفعيل محطات الأوكتان وتوزيع صهاريج لتوزيع البنزين

تم، يوم أمس السبت، إعادة تزويد محطة المزة الواقعة خلف مديرية تنفيذ المرسوم 66 بالبنزين عالي الأوكتان 95 ، بينما سيتم صباح اليوم الأحد إعادة تزويد المحطة الواقعة في منطقة القابون بداية أوتوستراد دمشق حمص بالمادة.

وكانت أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن تطبيق آلية جديدة لتوزيع مادة البنزين على المواطنين ابتداء من 20/9/2020، حيث يسمح بالتعبئة مرة واحدة لكل ألية خاصة، بفارق زمني سبعة ايام من آخر عملية بيع سواء من الشريحة المدعمة او غير المدعمة وفق مخصصاتها الشهرية.

كما يسمح بالتعبئة مرة واحدة لكل آلية عامة بفارق زمني أربعة أيام من أخر عملية بيع وفق مخصصاتها الشهرية، ويسمح بالتعبئة مرة واحدة كل سبعة أيام للدراجات النارية وفق الكمية المخصصة لها.

بدورها قررت لجنة المحروقات في محافظة دمشق، أن تكون الكميات المخصصة لكل آلية في التعبئة الواحدة هي 30 ليتر مدعوم أو40 ليتر غير مدعوم للسيارات الخاصة بينما 40 ليتر للسيارات العامة كل أربعة أيام فيما تم تحديد كمية 5 ليترات للدراجات النارية.

وقررت اللجنة وضع خمسة صهاريج جوالة محملة بمادة البنزين بهدف تعبئة السيارات وتخفيف الضغط عن المحطات موزعة وفق التالي صهريجان على المتحلق الجنوبي بين العقدة التاسعة والعاشرة وصهريجان على المتحلق الجنوبي بين عقدة كشكول وعقدة زملكا وصهريج بمنطقة برزة عند تقاطع حاميش الحنبلي.

يجدر بالذكر أنه تشهد محطات الوقود في دمشق وريفها ازدحامات كبيرة، في ظل ازدهار السوق السوداء.

علي رياض خزنه_ تلفزيون الخبر _دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى