العناوين الرئيسيةطافشين

لتبرعهم بالدم في المملكة .. سوريون ينالون ميدالية الاستحقاق السعودية

منحت السعودية ما أسمتها “ميدالية الاستحقاق السعودية”، من الدرجة الثالثة، لمجموعة من السوريين المقيمين في المملكة، لنشاطهم في مجال التبرع بالدم.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن: “الملك سلمان منح 9 سوريين ميدالية الاستحقاق السعودية، وذلك لتبرعهم بالدم، أكثر من عشر مرات”.

 

وتعرف ميداليات الاستحقاق بأنها عبارة عن وسام تقدمه السعودية للمواطنين والمقيمين، والذين يتبرعون بالدم أكثر من عشر مرات، لإنقاذ المرضى والمصابين، دون مقابل مادي.

 

ويحصل الشخص الحاصل على ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة على خصم بنسبة 50% على جميع تذاكر الطيران، داخلياً وخارجياً.

 

وإذا كان الحاصل على الميدالية مصاباً بالفشل الكلوي يحصل على إجازة مدفوعة الأجر في الأيام التي يقوم فيها بإجراء الغسيل الكلوي.

 

ويمكن للحاصل على الوسام أيضاً، التقاعد التشريفي عن العمل في حالة الإصـابة بأمراض شديدة مثل الفشل الكلوي، مع منحه راتباً تقاعدياً يعادل 70% من قيمة آخر راتب كان يتقاضاه.

 

ومؤخرا، نشطت الإمارات في مجال منح الإقامة الذهبية، للعديد من الفنانين العرب، وكان للفنانين السوريين حصة لا بأس بها من الإقامات الذهبية التي منحتها دولة الإمارات.

 

وتعتبر الإقامة الذهبية نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

 

ويتيح النظام للمقيمين والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل البلاد.

 

وتعفي الإقامة الذهبية حامليها من القواعد المتعارف عليها، والتي تقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

 

يذكر أن عدد السوريين بالسعودية بحسب آخر احصائية لمفوضية شؤون اللاجئين في حزيران الفائت، بلغ 700 ألف سوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى