محليات

لبنان يفتح حدوده البرية مع سوريا يومين لعودة رعاياه

أعادت السلطات اللبنانية، الثلاثاء، فتح الحدود البرية في مركزي المصنع والعبودية الحدوديين مع سوريا، أمام اللبنانيين الراغبين بالعودة الى بلادهم، وذلك عقب إغلاق على خلفية تفشي وباء “كورونا”.

وقالت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، بحسب “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية إنه: “سيتم فتح الحدود اللبنانية البرية مع سوريا في الثاني و الرابع من حزيران لاستقبال اللبنانيين وعائلاتهم الراغبين بالعودة إلى لبنان.

وحددت الوكالة أوقات فتح الحدود من الساعة التاسعة لغاية الساعة السادسة عشرة أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم “ابن لبنانية أو ابن لبناني.. زوج لبنانية أو زوجة لبناني” فقط الموجودين في سوريا والراغبين بالعودة إلى لبنان”.

وكان المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أعلن الشهر الماضي، أنه سيتم فتح الحدود إياباَ، بحيث يسمح بعودة اللبنانيين من سوريا إلى الاراضي اللبنانية، وذلك عقب زيارة قام بها إلى سوريا ولقائه عدد من المسؤولين السوريين.

وكان لبنان أغلق في آذار الماضي، الحدود عند نقطة المصنع، أمام دخول اللبنانيين والسوريين من سوريا، في إطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى