علوم وتكنولوجيا

لبشرة نضرة ومشرقة.. خطوات بسيطة تحمي صحة البشرة

البشرة تحمي الجسم، ولكن هذا ليس كل شيء، فهي الوجه الذي تقدمه للعالم، فإذا كانت في صحة جيدة، تجعل من الوجه مصدراً للجمال.

وتؤثر النشاطات التي نقوم بها كل يوم (ما تأكله، أين تذهب، وكيف تشعر) على مظهر البشرة، ويقدم أطباء فريق “ميد دوز” عدة نصائح للحفاظ على البشرة بخطوات سهلة وطبيعية.

وتبدأ خطوات الحصول على بشرة جميلة، وفقاً للأطباء من خلال “مراقبة النظام الغذائي الخاص بك، حيث يرتبط تناول كميات أكبر من فيتامين C وتناول كميات أقل من الدهون والكربوهيدرات بمظهر أفضل مع تقدمك بالعمر”.

ويؤكد الأطباء على ضرورة “تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الأسماك، الفواكه والخضروات، لمساعدته في حماية البشرة”.

وتقترح بعض الدراسات الاعتماد على “الكربوهيدرات المعقدة (مثل الحبوب الكاملة والمعكرونة) والبروتين الصحي، مع الانتباه إلى أن الألبان من الممكن ارتباطها أيضاً بحب الشباب”.

ويبين الأطباء أن “إعطاء أهمية للفيتامينات أمر ضروري، فتناول الأطعمة الغنية بفيتاميني C,E، بالإضافة إلى السيلينيوم المعدني، يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، حتى أنها تساعد في عكس علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وتفاوت لون الجلد”.

وتؤثر الرياضة بشكل أساسي على البشرة، حيث تعمل التمارين الرياضية “على تحسين الدورة الدموية، مما يساعد على تغذية البشرة، فتدفق الدم بشكل أفضل يزود البشرة بالمزيد من الأكسجين والمواد المغذية، و كذلك يساعد بشرتك على إنتاج الكولاجين، الذي يمنع ظهور التجاعيد”.

ويلفت الأطباء إلى أهمية “الحصول على 7-8 ساعات من النوم في الليلة الواحدة فهذا سينعكس على الجسم والبشرة، حيث يخفف من الهالات الداكنة تحت العينين، البشرة الشاحبة، والعينين المنتفختين”.

ويتابع الأطباء أنه “يجب الانتباه لتغيير وضعية وجهك على الوسادة، وإلا ستجدي التجاعيد نتيجة ضغط الجلد على الوسادة، و كذلك النوم على بطنك سيزيد سوء الانتفاخات تحت عينيك، فالحل الأمثل هو النوم على الظهر”.

وتجد ٩٠٪ من النساء الحوامل علامات تمدد، من الممكن تلاشيها، ويمكن للمرطبات تحسين مظهرها بشكل طفيف، وتساعد الكريمات التي تحتوي على مشتقات فيتامين A أو العلاج بالليزر أيضاً، ولكن يمنع استخدامها أثناء الحمل”.

وتتأثر البشرة بالتقدم في العمر، كون الجسم لا ينتج الكثير من الكولاجين والإيلاستين اللذان يحافظان على مظهر الجلد مشدوداً مرناً، وبالتالي يصبح الجلد أضعف، أما خلايا الجلد فهي لا تُخلق أو تفقد بسرعة”.

يشار إلى أنه لمحاربة شيخوخة البشرة، تلجأ النساء للتقشير لإزالة الجلد الميت، واستخدام الصابون الحاوي على نسبة من المرطبات، والاستخدام الدائم لمرطبات البشرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى