العناوين الرئيسيةطافشين

“لا عقاب”.. القضاء اللبناني يصدر قراره على جريمة زوج الفنانة نانسي عجرم

أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، الثلاثاء، قراراً ظنياً بحق فادي مخائيل الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم.

وقضى القرار، بحسب “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية بإدانته بجرم المادة 547 “القتل القصدي” معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات التي تنص عن حالة الدفاع عن النفس المشروع، على أن يعود لمحكمة الأساس الفصل في هذه النقطة.

وعلق غابي جورمانوس، محامي فادي الهاشم على قرار المحكمة، قائلا: “إنهم كانوا يتوقعون حكماً بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب”.

وتابع “وقانونياً الحكمين يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله فادي في التحقيقات”.

وكانت قصة الجريمة التي وقعت في منزل “عجرم” دخلت في حالة غير واضحة، بعد أن أدّت لمقتل الشاب السوري محمد الموسى.

والضحية “الموسى” كان يعمل في منزل “عجرم” وقتل على يد زوجها، حيث تحركت بعد ذلك التأويلات في صحة الفيديو بحسب المقاطع المجتزأة التي بثت منه.

يذكر أن قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور كان قد استمع سابقاً إلى فادي هاشم المدعى عليه في الجريمة، فيما قالت محامية أهل القتيل إن “الهاشم والموسى أجريا عدة اتصالات ببعضهما بعضا قبل الواقعة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى