رياضة

لا جديد في كوبا أميركا ٢٠١٩ وبحكم العادة .. ميسي يسقط ويُسقِط التانغو معه

سقط ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين، كما كان متوقعاً، ومني بخسارة أولى مبارياته في بطولة كأس كوبا أميركا لكرة القدم المقامة بالبرازيل بنتيجة صفر–2 أمام كولومبيا.

وأحرز روجر مارتينيز هدفاً بتسديدة مذهلة ليقود كولومبيا للفوز في نهاية مثيرة للمباراة التي أقيمت السبت ضمن المجموعة الثانية في البطولة.

وحين بدأت الأرجنتين فرض السيطرة على كولومبيا، استحوذ البديل مارتينيز على الكرة ناحية اليسار وتوغل بسرعة ثم أطلق تسديدة رائعة من حافة المنطقة في الشباك في الدقيقة 71.

وضمن البديل دوفان زاباتا انتصار كولومبيا بعدما قابل تمريرة عرضية من جيفرسون ليرما وسدد من مدى قريب بقوة في الدقيقة 86.

وبذلك حققت كولومبيا فوزها الأول على الأرجنتين منذ كوبا أميركا 2007، وفي الوقت نفسه خسرت الأرجنتين مباراتها الافتتاحية في البطولة لأول مرة منذ 1979.

وظهرت كولومبيا بشكل أفضل في الشوط الأول، لكن أداء الأرجنتين تطور كثيرا بعد مشاركة رودريغو دي بول بدل أنخيل دي ماريا في بداية الشوط الثاني، وحصل القائد ليونيل ميسي على بعض المساحات لصناعة الخطورة، وكان قريبا من التسجيل قبل هدفي المباراة.

وأهدر ميسي أخطر فرصة قبل أن يسجل مارتينيز الهدف، حيث تابع هداف برشلونة كرة مرتدة برأسه لكنه وضعها بجوار القائم مباشرة، كما توغل الهداف التاريخي للأرجنتين قبل أن يسدد خارج المرمى.

وبذلك فشل ميسي في التسجيل للمرة العاشرة في آخر ١٣ مباراة مع الأرجنتين ، مثبتاً فشله مع المنتخب، في مقابل تألقه مع ناديه برشلونة.

وبدا أن فريق المدرب ليونيل سكالوني اقترب من التسجيل في الشوط الثاني، لكن المدريديستا خيمس رودريغيز أرسل تمريرة طويلة إلى مارتينيز الذي شارك في وقت مبكر بدل المصاب لويس موريل.

وأسقط هدف مارتينيز منتخب الأرجنتين، ولم يتمكن أصدقاء ميسي من تشكيل خطورة كما حدث في بداية الشوط الثاني، ولم يقترب من التسجيل.

ولا تعتبر نتيجة التانغو مستغربة، في ظل استمرار ميسي بالفشل مع منتخب بلاده، ليسجل خيبة أخرى بعد فضيحة الخروج من كأس العالم الأخيرة خالي الوفاض.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى