كاسة شاي

“لالا لاند” يحصد خمسة جوائز بافتا

 

حصد فيلم “لالا لاند” على خمسة جوائز بافتا في الحفل الذي أقيم فجر الاثنين 13 شباط في قاعة البرت هول في العاصمة الانكليزية لندن.

وحصل الفيلم على الجوائز الخمس من أصل 11 ترشيح، وحصدت الممثلة ايما ستون على جائزة أفضل ممثلة ومخرجه داميان تشازل جائزة أفضل مخرج، بالإضافة لحصوله على جائزة أفضل فيلم وأفضل موسيقى أصلية وأفضل تصوير.

وحصل الممثل الأمريكي كيسي أفليك على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “مانشستر على البحر”، الذي حصد أيضا جائزة أفضل سيناريو أصلي.

وحصل الممثل البريطاني من أصل هندي ديف باتل، الذي عرف بدور البطولة في فيلم “المليونير المتشرد”، على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “أسد”، الذي حصد أيضا جائزة أفضل سيناريو مقتبس عن عمل أدبي.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة للممثلة فيولا ديفز عن دورها في فيلم “حواجز”، وتحصل الممثل الشاب توم هولاند، الذي من المقرر أن يؤدي شخصية سبايدرمان في الجزء القادم، على جائزة أفضل نجم صاعد والتي يقوم بالتصويت عليها الجمهور.

وحصل فيلم الأنيميشن “كوبو اند سترنغز” على جائزة أفضل فيلم انيميشن، وفيلم “ثالث عشر” على جائزة أفضل فيلم وثائقي، وفيلم “ابن شاؤول” الذي يتحدث عن المحرقة النازية، على جائزة أفضل فيلم أجنبي بعد أن كان حصد الأوسكار العام الفائت.

وذهبت جائزة أفضل مؤثرات خاصة إلى الفيلم الذي أنتجته “ديزني” المعروف بـ “كتاب الغابة”، فيما حصل الفيلم الذي أخرجه المخرج والممثل الكبير ميل غيبسون “هاكسو ريج” على جائزة المونتاج للمونتير جون غيلبرت.

وجائزة أفضل تصميم للأزياء ذهبت لفيلم “جاكي” الذي يحكي قصة جاكلين كينيدي زوجة الرئيس الأمريكي المقتول جون كينيدي، فيما حصد فيلم “وصول” على جائزة أفضل تسجيل صوت.

وشهد الحفل تكريم الممثل والمخرج الأمريكي ميل بروكس وتتويجه بجائزة زمالة الأكاديمية البريطانية للعلوم والفنون عن مجمل أعماله الفنية، والتي قدمها ولي عهد بريطانيا ودوق باكينغهام الأمير ويليام.

كما توج فيلم “أنا دانيال بليك” للمخرج البريطاني المخضرم كين لوتش بجائزة أفضل انجاز سينمائي لهذا العام، وهو الفيلم الذي سبق وحصد السعفة الذهبية في مهرجان كان في فرنسا.

يذكر أن حفل توزيع جوائز الأكاديمة البريطانية لفنون السينما والتلفزيون المعروفة اختصارا بـ “بافتا” يعد أهم فعالية تسبق توزيع جوائز الاوسكار في الولايات المتحدة، وقدمه هذا العام الممثل البريطاني ستيفن فراي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى