سياسة

لافروف: على جميع القوات الأجنبية الانسحاب من منطقة خفض التوتر الجنوبية بسوريا

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على “ضرورة انسحاب جميع القوات الأجنبية المتواجدة في سوريا من منطقة خفض التوتر الجنوبية بأسرع ما يمكن”.

وبين لافروف، بحسب مصادر إعلامية، ان “هناك اتفاقات معروفة جيداً حول منطقة خفض التوتر الجنوبية بسوريا، و”إسرائيل” تعرف ذلك جيداً حتى في فترة تحضير هذه الاتفاقات، وتتضمن في نصها سحب كل القوات غير السورية من هذه المنطقة”.

وأضاف: “أعتقد أن هذا يجب أن يحدث بأسرع ما يمكن، ونحن الآن نعمل مع الأردنيين والأمريكيين على ذلك”.

وكان لافروف صرح منذ أيام أن “الحكومة السورية هي فقط من يجب أن تتواجد على الحدود الجنوبية لسوريا القريبة من الأردن و”إسرائيل””.

وأكد وزير الخارجية الروسي أنه “لم يرى الأنباء التي تحدثت عن تحضير الولايات المتحدة خطة تتضمن سحب قواتها من قاعدة التنف العسكرية”، لافتاً إلى أن “هذه المنطقة اختلقت بشكل مصطنع ولأسباب غير مفهومة بتاتاً من وجهة النظر العسكرية”.

وتأتي تصريحات لافروف بعد تصدر الجنوب السوري وخاصة درعا واجهة الأحداث، بعد انتهاء الجيش العربي السوري من معارك غوطة دمشق والمنطقة الوسطى”.

وكانت طائرات الجيش العربي السوري ألقت منذ أيام مناشيراً في مناطق سيطرة المسلحين بدرعا، تدعوا لتسليم سلاحهم والدخول في المصالحات والابتعاد عن الأعمال العسكرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى